هوميلز: أفضل التتويج بأبطال أوروبا على كأس العالم

رياضة
نشر: 2016-11-16 07:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
لاعب بايرن ميونخ توماس هوميلز
لاعب بايرن ميونخ توماس هوميلز

عبر مدافع بايرن ميونخ الألماني، ماتس هوميلز عن رغبته الكبيرة في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، إذ اعتبر في أحد لقاءاته الصحافية أنه يفضل الفوز بدوري أبطال أوروبا على التتويج مرة ثانية بكأس العالم مع المنتخب الألماني.

وبالنسبة لمعظم اللاعبين في العالم يشكل التتويج بلقب كأس العالم الحلم الأكبر، لكن الوضع يختلف بالنسبة لصخرة دفاع بايرن ميونخ والمنتخب الألماني ماتس هوميلز، الذي يفضل الفوز بدوري أبطال أوروبا مع الفريق "البافاري"، على إحراز لقب كأس العالم مع المنتخب الألماني مرة ثانية.

وقال هوميلز، الذي توج مع "المانشافت" في 2014 بكأس العالم في البرازيل، في تصريح لصحيفة بيلد الألمانية: "إذا كان لدي إمكانية الاختيار فإني سأفضل الفوز بدوري أبطال أوروبا على إحراز لقب كأس العالم 2018".

ولا يعبرالتتويج بدوري أبطال أوروبا عن رغبة هوميلز وحده، بل إن جميع عناصرالفريق "البافاري" تأمل بإضافة هذا اللقب الأوروبي المفضل إلى خزينة النادي.

وعجز بايرن ميونخ في الأعوام الأخيرة عن الظفر بلقب أبطال أوروبا، بالرغم من تعاقده مع أحد أفضل المدربين في العالم، وهو بيب غوارديولا، إذ كان بايرن يودع البطولة في دور نصف النهائي وذلك لثلاثة مواسم متتالية.

وآخر مرة توج فيها "البافاري" بدوري الأبطال كان في موسم 2012ـ2013، إذ حقق الفريق الثلاثية التاريخية بفوزه بالدوري وبكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وسعياً من إدارة بايرن ميونخ لتكرار هذا الإنجاز تعاقد النادي مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشلوتي، الذي يملك تجربة كبيرة في كرة القدم الأوربية وخاصة في دوري الأبطال، إذ سبق له أن توج بهذا اللقب 3 مرات، مرتين مع ميلان، ومرة واحدة مع ريال مدريد.

وأكد هوميلز في حواره مع صحيفة بيلد أم زونتاغ أن فريق بايرن ميونخ تحت قيادة أنشلوتي يسير في الاتجاه الصحيح، لكنه لم يصل بعد إلى الهدف المنشود، ويضيف الدولي الألماني: "لازلنا في مرحلة التطوير ولم نصل بعد للحد الذي يمكن القول فيه بأننا سنحرز هذا اللقب أو ذاك.. لكننا في الطريق لتقديم مستوى أفضل".

من جانب آخر يعتبر هوميلز فريق لايبزيغ أحد أبرز المرشحين لمنافسة بايرن على إحراز لقب الدوري الألماني هذا الموسم.

وقال بهذا الخصوص في حوار مع صحيفة فيلت أم سونتاغ الألمانية: "كل ما شاهدته حتى الآن في فريق لايبزيغ عزز قناعتي بأنه فريق مرشح للفوز باللقب، فالفريق يلعب بشكل هجومي ولاعبيه يدافعون كوحدة متكاملة، كما أنه يضم عناصر جيدة".

يذكر أن هوميلز كان قريباً من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 2013 عندما كان لاعباً لدورتموند، لكنه خسر أمام فريقه الحالي بايرن ميونخ في المباراة النهائية.

وفي نهاية هذا الأسبوع سيكون هوميلسز على موعد مع مواجهة خاصة ستجمعه برفاقه السابقين في دورتموند، عندما سيحل بايرن ميونخ ضيفاً على بوروسيا دورتموند في ملعب سيغنال إيدونا بارك، في قمة مباريات الجولة 11 من الدوري الألماني.

أخبار ذات صلة

newsletter