Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأخضر السعودي في أصعب المهمات أمام اليابان | رؤيا الإخباري

الأخضر السعودي في أصعب المهمات أمام اليابان

رياضة
نشر: 2016-11-15 06:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تتطلع السعودية إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما تحل ضيفةً على اليابان في اللقاء المرتقب على ستاد سايتاما 2002 الثلاثاء برسم منافسات المرحلة الخامسة للمجموعة الثانية ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 (آسيا).

ويأمل الأخضر السعودي الذي يتربع على قمة المجموعة برصيد 10 نقاط دون خسارة في العودة بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل لتعزيز موقعه في مجموعته وقطع خطوة مهمة نحو التواجد في المونديال الروسي للمرة الخامسة في تاريخه وفي نفس الوقت المحافظة على سجله خالياً من الهزائم.
ونظراً لأهمية المباراة قرر القائمون على المنتخب سفر البعثة مبكراً إلى اليابان من أجل تأقلم اللاعبين على الأجواء المناخية الماطرة إلى جانب كسر الفارق الزمني والاكتفاء بالتدريبات الصباحية والمسائية حتى موعد المباراة.
وفي المقابل يسعى المنتخب الياباني الذي يحتل المرتبة الثالثة في المجموعة برصيد 7 نقاط إلى الفوز دون سواه حيث أن أي نتيجة أخرى قد تصعب من مهمته في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل المباشر وبالتالي سيكون حريصاً على حسم النقاط الكاملة لصالحه خصوصاً وأن المباراة تقام على ملعبه وأمام جماهيره.
وقد لعب الساموراي مباراة ودية واحدة استعداداً لهذه المواجهة وتغلب خلالها على نظيره العُماني بأربعة أهداف نظيفة.
ويبرز في صفوفه مجموعة من اللاعبين المحترفين في أوروبا إلى جانب بعض اللاعبين المتواجدين في الدوري الياباني ويأتي في مقدمتهم يويا أوساكو ويوكي كوباياشي وهيروشي كيوتاكي وتومواكي ماكينو وتاكوما اسانو وكيسوكي هوندا فيما مازالت مشاركة شينجي كاغاوا غير مؤكدة بسبب الإصابة.
المواجهات السابقة
وتحمل مباراة الغد الرقم 12 في تاريخ مواجهات المنتخبين في كافة البطولات، إذ سبق أن التقيا 11 مرة فاز خلالها الأخضر في 3 وفاز الساموراي في 7 وحسم التعادل مباراة واحدة، وسجل هجوم الأخضر 10 أهداف فيما استقبلت شباكه ضعفها.
ويعود أول لقاء بين المنتخبين إلى 28 أيلول/سبتمبر 1990 عندما التقيا في دورة الألعاب الآسيوية ببكين وتمكن الأخضر من الفوز بهدفين نظيفين سجلهما فهد الهريفي وخالد مسعد، أما آخر لقاء جمعهما فكان في 17 كانون الثاني/يناير 2011 عندما تقابلا في نهائيات كأس آسيا بالدوحة وتمكنت اليابان من الفوز بخماسية سجلها شينجي أوكازاكي (هاتريك) وريويتشي مايدا (هدفين).
وسبق للمنتخبين أن التقيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم مرة واحدة كانت أعوام 1993 وانتهت بالتعادل السلبي، وشهدت تلك التصفيات النهائية التي أُقيمت في الدوحة بلوغ الأخضر لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
ويعتبر لقاء الغد هو اللقاء رقم (113) للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في التصفيات منذ بداية مشاركته عام 1978 أن لعب (112) مباراة فاز في (65) وتعادل في (28) وخسر في (19) مسجلاً (223) هدفاً ومستقبلاً (86) هدفاً.
وبعد مباراته الدولية الأخيرة أمام الإمارات وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (604) مباريات فاز في (290) وتعادل في (144) وخسر في (170) مباراة وسجل هجومه (962) هدفاً بينما استقبل مرماه (647) هدفاً.

أخبار ذات صلة

newsletter