أول خسارة لمهاجم نورويتش السابق في عالم الملاكمة

رياضة
نشر: 2016-11-14 09:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تذوق طعم الخسارة لمرات عدة في ملاعب كرة القدم، لكنها الأولى له منذ دخوله عالم الفن النبيل.

تعرض الملاكم ليون ماكنزي والمهاجم السابق في صفوف فريق كرستال بالاس ونورويتش سيتي الانكليزيين لكرة القدم، لأول خسارة له على حلبات الملاكمة البريطانية عندما انهزم بالنقاط أمام مواطنه جهامين سمايل ليخسر بالتالي لقب انكلترا في وزن فوق المتوسط.

وفي صالة يورك هول في العاصمة الإنكليزية لندن، قام ماكنزي (38 عاماً)،الذي اعتزل احتراف كرة القدم منذ 3 سنوات، بنزال جيد أمام سمايل لكن سقوطه لفترة قصيرة في الجولة العاشرة رجح كفة خصمه الذي فاز بافضلية الحكام.

وقال ماكينزي في تصريح عقب نزاله أمام سمايل: "قدمت أداءً جيداً لكن سقطت لفترة قصيرة ولم يكن أمامي فرصة لتدارك الأمر فخسرت النزال بببافضلية الحكام".

ويطمح ليون قبل خسارته النزال السبت، في أن يصبح أول لاعب كرة قدم يتفوق في رياضة فردية ويفوز بلقب محلي.

وفاز ماكينزي منذ إحترافه للملاكمة بـ 8 نزالات بينها 4 بالضربة القاضية.

يذكر أن ماكنيزي بدأ مسيرته في عالم الملاكمة عام 2013، وتمكن في أول نزال له من تحقيق الفوز بالضربة الفنية القاضية و كان على حساب الملاكم جون ماسون في 29 يونيو/حزيران عام 2013.

وينحدر ليون من عائلة احترفت الملاكمة في فترة الثمانينات، فوالده كلينتون كان بطلاً لأوروبا في تلك الفترة بينما عمه الذي كان يلقب بـ الدوك" فكان في ثلاث مرات بطلاً للعالم في وزن الديك والذبابة، ويحلم ماكينزي أن يكون خير سلف لتاريخهما الطوبل في رياضة الفن النبيل.

وطوال مشواره الكروي خاض ماكينزي 393 مباراة مع الأندية الإنكليزية المختلفة التي إنتمى اليها وسجل 115 هدفاً.

أخبار ذات صلة

newsletter