Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أداء إيجابي في جلسة الأحد بدعم من أسهم شركات قيادية | رؤيا الإخباري

أداء إيجابي في جلسة الأحد بدعم من أسهم شركات قيادية

اقتصاد
نشر: 2016-11-13 19:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بورصة عمان - ارشيفية
بورصة عمان - ارشيفية

انهت بورصةُ عمانَ اولى جلساتِ تداول هذا الاسبوع باللونِ الاخضر، حيث اغلقَ المؤشرُ العامُ لاسعارِ الاسهمِ على ارتفاعٍ بنسبةِ 0.27% بدعمٍ من القطاعِ الصناعي، مع تحسنٍ طفيفٍ في مستوى السيولة.

المحللُ المالي مهند عريقات قال إن اتخاذَ مؤشرِ الاسعارِ اتجاهَ الصعود في جلسةِ الاحد جاء بدعمٍ من بعضِ الاسهمِ القيادية مثلِ شركةِ الاتصالاتِ وشركةِ الاقبالِ للاستثمرارِ واستقرار باقي الاسهمِ القيادية ، اما تحسنُ مستوى السيولة جاءَ نتيجةَ ارتفاعِ وتيرةِ المضاربةِ على بعضِ الاسهم.
اما مؤشراتُ اليوم، فاظهرت ارتفاعَ الرقم القياسي العامِ لأسعارِ الأسهم إلى الفين ومئهٍ واربعٍ واربعينَ نقطة، وقطاعيا ارتفعَ المؤشر لقطاعِ الصناعة بنسبةِ 2.38%، في حين انخفضَ للقطاعِ المالي بنسبة 0.29%، والخدماتِ بنسبة 0.02%.
في حين بلغَ حجمُ التداولِ الإجمالي حوالي ستهِ ملايين وتسعِ مئهِ الفِ دينار، تحققت عبرَ تداولِ اربعهِ ملايين وسبعِ مئهِ الفِ سهم، نفذت من خلالِ ثلاثهِ الافٍ وثلاثِ مئهٍ وسبعينَ عقدا.
اما مساهمةُ القطاعاتِ في حجمِ التداول، فاعلى مساهمةٍ جاءت للقطاعِ المالي 50.24%، والصناعة بنسبة 37.52%، وقطاعِ الخدمات ساهم بنسبة 12.24%.
اما الشركاتُ الأكثرُ ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي الاتصالاتُ الأردنية بنسبة 7.32%، الإقبال للاستثمار بنسبة 6.74%، أما الأكثرُ انخفاضاً فهي البطاقات العالمية بنسبة 5%، والمتخصصة للتجارة والاستثمارات بنسبة 4.95%.

أخبار ذات صلة

newsletter