Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتنياهو يؤيد قانون منع الأذان | رؤيا الإخباري

نتنياهو يؤيد قانون منع الأذان

فلسطين
نشر: 2016-11-13 19:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية اليوم "الاحد" يؤيد القانون الذي يمنع على المساجد ودور العبادة استخدام مكبرات الصوت في الدعوة للصلاة والمناسبات الدينية.

"إسرائيل مجبرة على حماية من يعانون من قوة الضجيج العالي الصادر عن مكبرات الصوت وهذا الامر يجري ويحصل في غالبية المدن الاوروبية، لذلك اؤيد هذا القانون وأدعو الى تطبيقه في اسرائيل"، حسب ما قالة نتنياهو.

وأضاف نتنياهو "يعاني من هذا الضجيج اليهود والمسلمين والمسيحيين ولا يمكنني ان احصي عدد المرات التي توجه إليه مواطنون من كل الشرائح والفئات ومن كل الطوائف بالشكوى من الضجيج ومعاناتهم من الضجيج الزائد الصادر عن الاذان والدعوات للصلاة لأنها بكل بساطة كثيرة جدا".

"إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة وهي مجبرة ايضا للدفاع عمن يعانون من الضجيج الزائد وهذا الامر يحصل في مدن اوروبية كثيرة وهكذا يجري ايضا في اماكن كثيرة في العالم الاسلامي حيث تم تقييد قوة السماعات المستخدمة لمراعاة راحة بقية السكان وانا ادعم هذا القانون وأؤيد تطبيقه في اسرائيل ايضا".

ومن المقرر ان تصوت اليوم اللجنة الوزارية الاسرائيلية لشؤون التشريع على ما بات يعرف بقانون المؤذن الذي يمنع على المساجد استخدام مكبرات الصوت للمناداة على الصلاة.

أخبار ذات صلة

newsletter