Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد الدفء الحالي.. درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية اعتباراً من الأربعاء | رؤيا الإخباري

بعد الدفء الحالي.. درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية اعتباراً من الأربعاء

طقس
نشر: 2016-11-13 18:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
العاصمة عمان - تعبيرية
العاصمة عمان - تعبيرية

من المُنتظر أن تبقى الأجواء مستقرة وتستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بشكل لافت وكبير يومي الأحد والإثنين، بحيث تسود نهاراً أجواءٌ خريفية دافئة وتكون لطيفة ليلاً على غير المُعتاد.

في حين، تبدأ درجات الحرارة انخفاضها التدريجي والملموس اعتباراً من الثلاثاء، بحيث تقترب تدريجياً من مُعدلاتها المُعتادة، مع عودة لتدفق الرياح الغربية المائلة للبرودة، والرطبة ليلاً.

ويتزايد يومي الأربعاء والخميس القادمين، تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة، لذا توالي درجات الحرارة انخفاضها الواضح، وتسود أجواء باردة نسبياً مع ظهور كميات من السُحب المنخفضة -في غالبها- مع فرصة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر بإذن الله.

وتنخفض درجات الحرارة ما بين بداية الأسبوع ونهايته بمقدار يُقارب الـ15 درجة مئوية خاصة في المناطق الجبلية، لتعود حينها الحاجة إلى الملابس الشتوية الدافئة ووسائل التدفئة.

يُذكر أن عُطلة نهاية الأسبوع القادمة ومطلع الأسبوع القادم، ستشهد المملكة هبوباً لرياح شرقية باردة مع ساعات الليل، بحيث تهبط الصغرى إلى ما دون العشرة درجات مئوية في عمان والمدن الأردنية، تستلزم استعمال وسائل التدفئة المُختلفة، في ظل غياب واضح للأمطار المُعتبرة في مثل هذا الوقت من العام، والتي سيطول غيابها حتى نهاية شهر تشرين الثاني الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter