Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تعلن موعد المرحلة الثانية لـ 'سكن كريم'.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

التربية تعلن موعد المرحلة الثانية لـ 'سكن كريم'.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-11-13 18:38 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الأحد، عن موعد بدء المرحلة الثانية لتقديم الطلبات لشقق (سكن كريم لعيش كريم) لجميع المناطق.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي إنه وبعد الانتهاء من المرحلة الاولى لتسليم شقق سكن كريم لعيش كريم في كافة المناطق، سيتم البدء في المرحلة الثانية لتقديم الطلبات للشقق المتوفرة حيث سيتم تقديم الطلبات الكترونيا على موقع الوزارة ابتداءً من يوم الاحد الموافق 13/11/2016 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 13/12/2016 .

وأكدت الوزارة أنها لن تستقبل اي طلب الكترونيا بعد التاريخ المحدد، على أن يكون مرفقا بجدول يوضح المنطقة والمساحة وعدد الشقق المعروضة .

وحسب الأسس التنافسية للمشروع، فإن الوزارة تشترط على المستفيد ألا تقل خدمته عن 5 سنوات خدمة فعلية في وزارة التربية وأن يكون على رأس عمله، مشيرة إلى أنها لا تحتسب مدة الاعارة أو الاجازة بدون راتب خدمة فعلية .

كما اشترطت الوزارة ألا يكون المستفيد قد استفاد من قرض صندوق اسكان التربية، او أن يكون المستفيد قد استفاد مشروع سكن كريم لعيش كريم، إضافة إلى ألا يمتلك المتقدم سكن في المملكة واحضار شهادة عدم ملكية في حال ترشحه للاستفادة من المشروع من ضريبة المسقفات ودائرة الاراضي والمساحة.

وتحتسب الوزارة نقطة واحدة للمشترك لكل سنة خدمة فعلية بعد الخمس سنوات الأولى وبحد أقصى 25 نقطة، فيما تحتسب 10 نقاط للمتزوج.

وفي حال تقدم الزوجان للحصول على شقق وتم ترشيحهما للمنافسة، تعطى الشقة للحاصل على أعلى النقاط فقط، أما في حال تساوي النقاط لكافة الشروط تؤخذ المفاضلة بعدد أفراد الأسرة وفق دفتر العائلة.

وفيما يلي ملخص الشقق غير المباعة في المشروع كما ورد من الوزارة:

 

أخبار ذات صلة

newsletter