Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمن الدولة تصدر حكمًا ضد تاجر مخدرات عشريني .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

أمن الدولة تصدر حكمًا ضد تاجر مخدرات عشريني .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-11-13 13:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
مبنى محكمة امن الدولة - ارشيفية
مبنى محكمة امن الدولة - ارشيفية

أصدرت محكمة أمن الدولة الأحد قرارا بإدانة تاجر مخدرات عشريني تمكن من تصدير 35 الف حبة كبتاجون بداخل شاشات بمخابئ سرية من الأردن الى الامارات عن طريق احدى شركات البريد السريع.

وأصدرت المحكمة حكما على التاجر الوضع بالاشغال الشاقة 10 سنوات وبغرامة مالية قيمتها 10 الف دينار.

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكرين المقدم عبد الله الفواز والرائد احمد نصيرات وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وادانت المحكمة المتهم بتهمة تصدير وحيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك.

وتتلخص وقائع الدعوى في ان المتهم البالغ من العمر 26 عاما من تجار حبوب الكبتاجون المخدرة ومهربيها ولرغبته بالحصول على المال بطريقة غير مشروعة،وفي بداية عام 2016 اتفق مع شخص " سوري الجنسية " لتصدير كميات من حبوب الكبتاجون المخدرة الى دول مجاورة وذلك عن طريق اخفائها داخل شاشات بمخابئ سرية حيث تمكن المتهم من ارسالها عن طريق مكاتب الشحن في مدينة عمان واحدى شركات البريد السريع.

وتابعت المحكمة، ان شحنة المخدرات كانت متجهة الى الامارات والسعودية وتحتوي بداخلها على كميات من حبوب الكبتاجون المخدرة وذلك ل 4 مرات وفي أوقات مختلفة.

وكان المتهم يستخدم خلال ذلك هويات مزورة حيث قامت السلطات الامارتية في أيار الماضي بإعادة شحنة عبارة عن صندوق خشبي بداخله شاشتين بداخلهما 35 الف حبة كبتاجون.

وأشارت المحكمة الى ان المتهم في ذات شهر أيار واثناء قيامه بارسال شاشة والعاب الى السعودية عن طريق مكتب شحن بإحدى محافظات الشمال بداخلها كميات من حبوب الكبتاجون المخدرة.

والقي القبض عليه من قبل رجال مكافحة المخدرات وبحوزته هوية مزورة وبتفتيش الشاشة تبين وجود مخبا سري معد بطريقة فنية به كمية 5 الاف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة والتي ينوي الاتجار بها ، وقد تمكن موظف احدى شركات البريد السريع من التعرف على المتهم والذي اكد على انه ذات الشخص الذي قام بشحن تلك الشاشات.

أخبار ذات صلة

newsletter