Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماذا سيناقش مجلس النواب في دورته الحالية؟ | رؤيا الإخباري

ماذا سيناقش مجلس النواب في دورته الحالية؟

الأردن
نشر: 2016-11-12 20:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: معاذ الحنيطي
ارشيفية
ارشيفية

بعد أن ينتهي مجلس النواب الثامن عشر من انتخابات لجانه النيابية الدائمة الـ20 ، يبدأ المجلس بصلب عمله التشريعي للقوانين المرسلة من الحكومة، وأول ما سيناقش المجلس في جدول اعماله تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب بما يتؤام والتعديلات الدستورية الجديدة فيما يخص مدة رئاسة رئيس المجلس .

حيث تم تعديل الدستور برفع مدة رئاسة مجلس النواب من سنة شمسية إلى سنتين شمسيتين، ولم يتنسى للمجلس تعديل نظامه الداخلي بناءاً على هذا التعديل، بسبب حل المجلس قبل الشروع فيه.

وسينظر المجلس بعدها في باقي جدول اعماله الذي يتضمن حزمة من مشاريع القوانين المتعلقة بقطاع الطاقة والمعادن ، ومشروع قانون النقل العام والركاب، ومشروع قانون المسائلة الطبية، ومشروع تعديل قانون العقوبات ومشروع قانون حماية المستهلك.

كما سينظر في مشروع قانون الحماية والعنف الاسري ومشروع قانون حقوق الاشخاص المعوقين وغيرها من القوانيين المتعلقة بالشأن العام، علاوة على التصويت بالثقة تجاه الحكومة ومناقشة واقرار مشروع الموازنة العامة للدولة.

ويذكر أن المكتب الدائم في مجلس النواب قرر الاعتذار عن قبول جميع الدعوات الموجهة لأعضاء المجلس للمشاركة في وفود خارج المملكة "السفرات"، وذلك للتفرغ التام للعمل خلال الفترة المقبلة، لا سيما فيما يتعلق بالثقة بالحكومة والموازنة العامة للدولة وتشكيل اللجان الدائمة .

أخبار ذات صلة

newsletter