Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البندقية تخسر نصف سكانها | رؤيا الإخباري

البندقية تخسر نصف سكانها

هنا وهناك
نشر: 2016-11-12 18:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مدينة البندقية الايطالية - ارشيفية
مدينة البندقية الايطالية - ارشيفية

تظاهر المئات من سكان البندقية السبت حاملين حقائب في أيديهم للتنديد بهجرة أبناء المدينة بسبب صعوبات الحياة اليومية المتفاقمة من جراء تدفق السياح.

وشارك نحو 300 شخص، من فئات عمرية مختلفة، في هذا التجمع الذي أطلق عليه اسم "فينيكسودوس" والذي نظم في الوسط التاريخي للمدينة.

وصرح ماتيو سيكي رئيس الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة "تخسر البندقية ألف نسمة كل سنة وباتت تضم اليوم أقل من 55 ألف نسمة، في مقابل 100 ألف قبل أربعين عاما. والخطر هائل بالفعل".

وأضاف "بتنا نشبه بومبي وهي مدينة جميلة يزورها السياح لكن أحدا لا يعيش فيها"، موضحا أن "أبناء المدينة لا يعارضون النشاطات السياحية. فمن الصواب أن يزور السياح البندقية، لكن من الصواب أيضا أن يعيش السكان في مدينتهم. ويقضي الهدف بالتوفيق بين هذين العالمين المختلفين".

وطالب المحتجون خصوصا بسياسة فعلية لمساعدة السكان على إيجاد مساكن لهم في ظل الارتفاع الشديد في أسعار العقارات، لا سيما أن ألفي شقة من العقارات العامة هي خالية.

وقال ماركو فيدال (35 عاما) الذي شارك في هذه الاحتجاجات إن "المدينة برمتها تقوم على قطاع السياحة ... وفي حال تخصص الشباب في مجالات مختلفة، فلا خيار أمامهم سوى المغادرة. فالبلدية تخلت منذ سنوات عن فكرة إنعاش المدينة وتوفير فرص عمل في قطاعات متنوعة (ليس في السياحة فحسب) وضمان تنمية مستدامة بدلا من تحويل البندقية إلى مجمع ترفيهي".

واجتمع مندوبون عن المتظاهرين بمسؤولين بلديين وأعربوا عن رضاهم ازاء هذا اللقاء

أخبار ذات صلة

newsletter