Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منظمة العفو الدولية: انتهاكات بحق المدنيين في الموصل | رؤيا الإخباري

منظمة العفو الدولية: انتهاكات بحق المدنيين في الموصل

عربي دولي
نشر: 2016-11-10 23:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من ميليشيات الحشد الشعبي في الموصل
عناصر من ميليشيات الحشد الشعبي في الموصل

يوثق تقرير جديد انتهاكات جديدة بحق المدنيين في العراق ارتكبتها ميليشيات الحشد الشعبي.

التقرير الذي نشرته منظمة العفو الدولية قال ان عناصر مسلحة ترتدي زي الشرطة العراقية قاموا بتعذيب وقتل مدنيين في بلدات جنوب الموصل الشهر الماضي تقرير سارعت الشرطة العراقية الى نفي مضمونه.

افادت مصادر عراقية، بان ميليشيات الحشد الشعبي تريد توسيع مشاركتها في معارك نينوى في كشف تقرير منظمة العفو الدولية، عن انتهاكات واعدامات ميدانية بحق سكان القرى في مناطق جنوب الموصل.

فرغم التحذيرات منها، وارتكابها قائمة طويلة من بالانتهاكات اينما حلت...تشارك ميليشيات الحشد الشعبي في معارك استعادة نينوى.

وتركزت مشاركة الميليشيات في بعض المناطق الجنوبية...والجهة الغربية من الموصل.. نحو قضاء تلعفر.

وسرعان ما سجلت الانتهاكات حيث طالبت منظمة العفو الدولية طالبت السلطات العراقية بإجراء تحقيق عاجل في تقارير كشفت عن قيام مقاتلين يتنكرون بزي القوات العراقية، بتعذيب سكان قرى واعدامهم ميدانيا دون محاكمة قرب الشورة والقيارة.

وحسب منظمة العفو الدولية، جمع باحثون أدلة تشير الى اعدام 6 أشخاص ميدانيا حتى الآن. لكن قيادة قوات الشرطة الاتحادية، التي تقاتل قواتها في عدة مناطق منها جنوب الموصل نفت ذلك.

وأكدت مصادر أخرى أن بعضا من عناصر من ميليشيات الحشد الشعبي يقاتلون في مناطق مختلفة في نينوى وهم متنكرين بزي القوات الأمنية بحسب هذه المصادر.

أما عن تلعفر، ذات الموقع الاستراتيجي، تأمل الميليشيات بالاستيلاء على القضاء، والقاعدة الجوية فيه لتكون قاعدة عمليات لها، لا تبعد عن الحدود السورية الا نحو 50 كيلومترا و تبعد عن اقليم كردستان العراق وتركيا عشرات الكيلومترات.

أخبار ذات صلة

newsletter