Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمعة: أنا ضد حجب المواقع الاباحية من قبل الدولة.. فيديو | رؤيا الإخباري

جمعة: أنا ضد حجب المواقع الاباحية من قبل الدولة.. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2016-11-10 21:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة اثناء استضافته ببرنامج المتهم
وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة اثناء استضافته ببرنامج المتهم

صرح وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة أنه يرفض العودة للحكومة، مضيفا انه كان له الشرف ان يكون وزيراً للاتصالات في ذلك الوقت.

واعتبر جمعة خلال استضافته على برنامج المتهم الجزء الثاني الذي يبث على قناة رؤيا يوم الخميس الساعة التاسعة والنصف، ان توظيف 100 أردني وأردنية هذا بحد ذاته شيء كبير، مضيفا انه الآن يقوم بالتركيز على العمل الذي احبه والذي احاول ان اتوسع به خارج الاردن.

 

وبين جمعة ان الأردن يحتاج الى وقت طويل للوصول الى التعليم الالكتروني، وان الحكومة قادرة على خلق جيل مثقف الكترونيا.

وعن حجب المواقع الإباحية قال جمعة "الحكومة تقنيا لا تستطيع حجب المواقع، وانا ضد حجب المواقع الإباحية من قبل الدولة، وان الحجب يتم من قبل المستخدم نفسه".

 

وبين أن الحكومة الأردنية تتباطىء في تنفيذ الحكومة الالكترونية.

وأكد وزير الاتصالات الأسبق ان قانون مكافحة الجرائم الالكترونية لم يقيد حرية الإعلام في الأردن.

وقال إن الحكومة الأردنية غير عاجزة عن ضبط الانترنت بالمملكة، مشيرا الى ان ضبط الانترنت يكون من قبل المستخدم، وان الاطفال اصبحوا مثقفين الكترونيا، وعلى الأهل معرفة ما يفعلونة ابناؤهم امام شاشات الكمبيوتر او خلفه.

وفي محض رده على سؤال ان ابن الوزير يكون وزيرا، قال جمعة : "المواطن يرى ان ابن الوزير يصبح وزيرا، لكن ابناء الوزراء تعبوا كثيرا على انفسهم، وقمت انا ومجموعة من الاشخاص بتأسيس اول شركة انترنت بالأردن"، مؤكدا انه تسليمه حقيبه وزارية جاء نتيجة خبرته في مجال قطاع الاتصالات.

وتوقع جمعة إطلاق 20 خدمة الكترونية قريبا، وسوف يلمس المواطن اثر هذه الخدمة التي توفر عليه التعب والنتقل، مشيرا الى ان مثل هذه الخدمات تخفض من الفساد والتلاعب.

وحول استخدام الارهابين والمتطرفين للانترنت واستقطاب الشباب وتجنيدهم عن طريق هذه الوسيلة قال جمعة ان جميع اجهزة الاتصالات اليوم يمكن مراقبتها، لكن يوجد بعض البرامج التي من الصعب مراقبتها والتنصت عليها، وهذا ما يخلق عددا من المشاكل، ويمكن معالجة هذه المشاكل عن طريق التعليم والثقافة والتربية السليمة والعدل وليس بالرقابة فقط.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter