Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور: حفريات تكشف عن مدفن اثري روماني في بيت راس باربد | رؤيا الإخباري

بالصور: حفريات تكشف عن مدفن اثري روماني في بيت راس باربد

الأردن
نشر: 2016-11-10 19:34 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
مدفن اثري للفترة الرومانية- الصور من زياد النصيرات
مدفن اثري للفترة الرومانية- الصور من زياد النصيرات

كشفت اعمال حفريات يقوم بها احد المقاولين لغايات تنفيذ مشروع صرف صحي بالقرب من مدرسه بيت راس الاساسيه للبنين في اربد عن العثور على مغارة قديمة ذات قيمة اثرية وتاريخية .


وطوقت قوة امنية مشتركة الموقع وتحفظت عليه لحين ان تم تمكين الباحثين من الاثار من الدخول اليه لاجراء الكشف الحسي تمهيدا لاجراء اللازم حسب الأصول .


وفي حديث خاص لمكتب ادارة الاعلام الامني في اربد قال مدير اثار محافظة اربد المهندس امجد البطاينه ان المدفن يقع تحت المدخل الشرقي لمدرسة بيت راس الاساسية للذكور بعمق 3م عن مستوى سطح الشارع الرئيسي واضاف البطاينه ان المدفن اثري يعود للفترة الرومانية والموقع ليس بكرا اي انه تم العبث بمحتوياته من قبل ومؤلف من عدة حجرات واهم ما فيه تابوت حجري بازلتي ضخم طوله 3.5م وله غطاء وعليه اشكال لمنحوتات واشكال حيوانات كما ان جدران الكهف يوجد عليها رسومات رومانية بحالة ليست بجيده وتم التحفظ على المكان وبين البطاينه انه سيصار الى دراسة المكان وتاهيله مطلع يوم السبت القادم كما واشار البطاينه انه لم يعثر على ذهب بالموقع او اي انية فخارية .


وقال محافظ اربد رضوان العتوم ان الحاكمية الإدارية وبالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية المختصة سلمت الموقع الى المعنيين في دائرة الاثار العامة حسب الأصول .


هذا ويشار انه قد تجمع في الموقع العشرات من المواطنيين للاطلاع على المغارة وتصويرها .

أخبار ذات صلة

newsletter