Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بولت يتطلع لنيل جائزة أفضل لاعب قوى للمرة السادسة | رؤيا الإخباري

بولت يتطلع لنيل جائزة أفضل لاعب قوى للمرة السادسة

رياضة
نشر: 2016-11-10 06:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
بولت
بولت

وباتت الفرصة مواتية أمام بولت، الذي حقق الثلاثية الأولمبية بالحصول على ذهبية سباقات 100 و200 متر و4 × 100 متر عدو للمرة الثالثة على التوالي، خلال مشاركته بأولمبياد ريو دي جانيرو في آب/أغسطس الماضي، لتحقيق رقم قياسي بالحصول على الجائزة السنوية التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة للمرة السادسة في مسيرته الرياضية.


وضمت القائمة النهائية العداء البريطاني محمد فرح، الفائز بسباقي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في الأولمبياد البرازيلي، والجنوب أفريقي وايدي فان نيكرك، الذي أحرز ذهبية سباق 400 متر في الأولمبياد، محطماً الرقم القياسي العالمي الذي كان يحمله العداء الأمريكي السابق مايكل جونسون.

 

في المقابل، ضمت القائمة النهائية للمرشحات لجائزة أفضل رياضية هذا العام، ثلاث لاعبات حصلن على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو.


وتتنافس على الجائزة كل من الإثيوبية الامز أيانا والبولندية أنيتا ولدريزتش اللتين تحملان الرقم القياسي العالمي في سباق عشرة آلاف متر في منافسات رمي المطرقة على الترتيب، بالإضافة إلى الجامايكية إيلين طومسون الفائزة بسباقي 100 و200 متر.


وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال الاحتفالية التي سوف يقيمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى في الثاني من كانون أول/ديسمبر المقبل.


وتم تحديد المرشحين من خلال عملية تصويت ثلاثية قام بها مجلس الاتحاد الدولي للقوى، وأسرة ألعاب القوى (التي تضم المسؤولين والرياضيين وممثليهم ووسائل الإعلام وموظفي الاتحاد الدولي والرعاة)، بالإضافة إلى الجمهور وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter