الملقي: الاردن قوي وقادر على التصدي للإرهابيين والمتطرفين

الأردن
نشر: 2016-11-08 18:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - ارشيفية
 رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - ارشيفية

قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي إن الاردن قوي وقادر على التصدي للإرهابيين والمتطرفين، وان يقظة الاردنيين ووحدتهم هي السد المانع لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن واستقراره.

وأكّد الملقي في تصريح خاص بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتفجيرات فنادق عمان، الثلاثاء، أنّ الأردنيين بمختلف أطيافهم وفئاتهم، وكما هو عهدهم دائماً، يقفون صفّاً واحداً مع الوطن وقيادته، وسيفوّتون الفرصة على قوى الشرّ والتطرف وخوارج العصر إذا ما حاولوا العبث بأمن الأردنّ وسلامته.

ولفت رئيس الوزراء إلى نجاح الأردنّ الباهر في صون مجتمعه ووحدته الوطنية في ظلّ الظروف الصعبة المحيطة، مشيرا الى ان جرائم الإرهابيين البشعة زادت الأردنيين عزماً وقوّة ومنعة، في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار وطنهم.

وشدّد الملقي على أنّ الاسلام هو دين الوسطية والاعتدال والتسامح، وأنّ ادعياء الاسلام من الخوارج لن ينالوا الا الذل والخسران وسترتد افعالهم الى نحورهم، مجدّداً التزام الأردن بموقفه الثابت والراسخ في مكافحة التطرف والارهاب.

واستذكر رئيس الوزراء شهداء الوطن الذين قضوا في تفجيرات عمّان، وخلال شهر رمضان الماضي، من نشامى الجيش العربي والمخابرات العامّة ومختلف الأجهزة الأمنيّة، مؤكّداً أنّ هذه الكوكبة من الشهداء ستبقى في ذاكرة الوطن كنموذج للشرف والبطولة والفداء.

أخبار ذات صلة

newsletter