Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'النشامى' يتدرب في طشقند لملاقاة أوزبكستان ودياً الخميس | رؤيا الإخباري

'النشامى' يتدرب في طشقند لملاقاة أوزبكستان ودياً الخميس

رياضة
نشر: 2016-11-08 17:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تدريبات المنتخب الوطني
تدريبات المنتخب الوطني

أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم مساء الثلاثاء أول تدريباته في طشقند استعداداً لملاقاة نظيره الأوزبكي في مباراة ودية دولية تقام عند الساعة الثانية عصر الخميس 10 تشرين الثاني الجاري - بتوقيت عمان- على ستاد باختاكور.

وتأتي المباراة استكمالاً للمباريات التي سيخوضها النشامى على هامش التجمع التحضيري الخامس والأخير ضمن خطة الاعداد المطولة لتصفيات كأس آسيا 2019، والتي بدأت من خلال مواجهة المنتخب العراقي الاحد في مباراة اقيمت على ستاد عمان الدولي وانتهت بالتعادل السلبي، وستختتم عبر لقاء المنتخب اللبناني الثلاثاء القادم 15 تشرين الثاني الجاري في عمان.

وبعدما حط وفد المنتخب الوطني الذي يرأسه منذر الجنيدي عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد، رحاله في طشقند مساء الإثنين، وعقب استقراره في مقر إقامته، وتقبله اليوم لدعوة السفارة الأردنية في أوزبكستان، دخل الجهاز الفني واللاعبون من خلال التدريب الذي اقيم على ستاد جار، بأجواء التحضيرات الخاصة لمواجهة المنتخب الأوزبكي الذي يتأهب بدوره لملاقاة كوريا الجنوبية في الخامس عشر من الشهر الجاري في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، ولحساب المجموع الثانية التي يملك برصيده بها 9 نقاط من ثلاثة انتصارات على سوريا وقطر والعراق وخسارة من إيران.

وبدا من خلال التدريب المغلق منذ مضي 15 دقيقة على بدايته، التركيز على الجوانب التكتيكية بالاستناد الى ما خرج به الجهاز الفني بقيادة الكابتن عبدالله ابو زمع من قراءات وملاحظات فنية بعد مباراة العراق الأخيرة، وبما يراعي طبيعة المنتخب المنافس وطريقة لعبه التي اطلع عليها الجهاز الفني بواسطة متابعة أشرطة فيديو تحليلية لمباريات سابقة له.

وشارك كافة اللاعبين في التدريب باستثناء بهاء فيصل الذي خضع بعد الاحماء لتدريبات فردية تحت اشراف الجهاز الطبي لمعاناته من استطالة خفيفة برباط الركبة الانسي، وبحيث يبقى اللاعب تحت المتابعة الحثيثة، وعلى أن تتضح مساء يوم غد تفاصيل أكثر حول حالته الصحية لتحديد جهوزيته للمباراة من عدمها.

وعلى الرغم من ذلك، ظهر على اللاعبين علامات التركيز والالتزام والانضباط تنفيذاً لتعليمات الجهاز الفني وحرصاً منهم على استثمار التدريبات المتاحة أمامهم في ظل ادراكهم التام لأهمية التجمع التحضيري الحالي وما يتخلله من مباريات تتطلب تحقيق المنتخب الوطني للنتائج الايجابية التي تعزز من الاستعدادات وتساهم في تحسين مركز النشامى على سلم تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي هذا السياق، أكد الحارس المخضرم لمرمى المنتخب الوطني معتز ياسين أن جميع اللاعبين يدركون بدرجة كبيرة أهمية هذه المرحلة، التي اعتبرها محطة نموذجية للارتقاء بمستوى الجاهزية، وبما يخدم بالتالي الاستحقاقات القادمة الأهم، والمتمثلة بتصفيات كأس آسيا وصولاً إلى النهائيات التي يسعى المنتخب الوطني للظهور بها بصورة مثالية.

وعرج ياسين إلى التجمعات التدريبية الماضية وما تخللها من مباريات وقال: لجأ الجهاز الفني إلى العمل بطريقة مستقبلية شمولية، وكان الهدف واضحاً وتمثل بإعطاء الفرصة أمام أكبر عدد من اللاعبين بما في ذلك حراس المرمى، لتوسيع قاعدة الخيارات بما يتناسب مع الفاصل الزمني الذي يفصل المنتخب الوطني عن استحقاقاته الرسمية القادمة، وأنا على ثقة تامة حالي حال العديد، بأن الفائدة كانت حاضرة، من خلال اكتساب اللاعبين الشباب للخبرة المطلوبة وتقريب جيل واعد إلى جيل من الخبرة، الأمر الذي سيساهم بالخروج بتوليفة مميزة من العناصر القادرة على العطاء وتحقيق النتائج المأمولة للكرة الأردنية وجماهيرها.

ومن المنتظر أن يجري المنتخب مساء غد الأربعاء تدريبه الرئيسي على ستاد المباراة لوضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات.

الى ذلك، اتفق الجهازان الإداريان للمنتخبين على كافة التفاصيل المتعلقة بالمباراة، من خلال اعتماد النشامى للون الأبيض الكامل وبالمقابل يلعب المنتخب المضيف بالازرق، إلى جانب توفر ستة تبديلات لكل منتخب وفقاً لتعليمات فيفا الخاصة، وعلى ان يتولى طاقم تحكيم دولي من أوزبكستان قيادة المباراة.

وتحرص السفارة الأردنية على متابعة المنتخب الوطني والتواصل الدائم مع رئيس الوفد منذر الجنيدي والجهاز الإداري وقيام مأمون المقابلة ومالك الفايز من مرتب السفارة بمرافقة الوفد سواء في التدريبات او أثناء التواجد بمقر الإقامة، للاطلاع على أية احتياجات لتأمينها.

أخبار ذات صلة

newsletter