Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الجيروزاليم بوست' تهاجم جلالة الملك .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

'الجيروزاليم بوست' تهاجم جلالة الملك .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-11-08 17:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جلالة الملك عبدالله الثاني
جلالة الملك عبدالله الثاني

بعد أن اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" القرار الأردني حول المسجد الأقصى المبارك للمرة الثانية وبشكل نهائي، كتب المدعو " كوهين" في صحيفة الجيروزاليم بوست مقالا يهاجم فيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بان جلالته يمثل تهديداً لأمن ومصالح "إسرائيل" القومية، ولا نستطيع البقاء ونحن نخدع أنفسنا.


وأضاف المدعو "كوهين" ان اليونسكو تحرك بعد حديث جلالة الملك عبدالله في الأمم المتحدة، مبشراً بالهلاك لـ"إسرائيل" لـ"زعمه" أن "إسرائيل" غير عادلة مع الفلسطينيين، وان هذه المضايقات محسوبة جيداً ومتطورة وهي سياسية الأردن منذ سنين.


وقال ان قرار (اليونسكو) الأخير بأن اليهود ليس لديهم أي صلة بجبل الهيكل (الحرم القدسي الشريف) جاء بعد الدعم المستمر والكامل، وبمبادرة من جلالة الملك.
حيث بدأ "كوهين" مقاله بالقول "ما نريد أن نجعله مؤكداً هنا هو أن ملك الأردن ليس صديقا لنا، في الحقيقة هو ونظامه جزء من المشكلة".


ودعى "كوهين" خلال المقال "إن قرار منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الأخير بأن اليهود ليس لديهم أي صلة بجبل الهيكل (الحرم القدسي الشريف) لم يكن صدفة، فهذا القرار غير المدروس جاء بعد الدعم المستمر والكامل، وبمبادرة من ملك الأردن".


هذا لم يعد سراً، فتحرك اليونسكو أتى بالكاد بعد ثلاثة اسابيع من حديث الملك في الأمم المتحدة، مبشراً بالهلاك لـ"إسرائيل" لـ"زعمه" أن "إسرائيل" غير عادلة مع الفلسطينيين.


وهذه المضايقات محسوبة جيداً ومتطورة من"جلالة الملك عبدالله الثاني " ملك الأردن، ولم تكن ردة فعل على أي شيء فعلته إسرائيل، في الواقع كأكاديمي (الكاتب) ومراقب وثيق للشؤون العربية، أرى أنها سياسية الأردن منذ سنين.


على سبيل المثال، فيما يتعلق بالوضع الراهن والحلقة المفرغة من الهجمات بالسكين والتي إنطلقت من الحرم القدسي الشريف، هناك تصريح إسرائيلي رسمي نشر بواسطة شبكة "عروتس شيفع" الإعلامية، أكد على أن الحكومة الأردنية كانت المدبرة للتحريض العملي والشفوي لهذه الإعتداءات، ودعونا لا ننسى أن جبل الهيكل (الحرم القدسي الشريف) يدار بشكل كامل من مكتب العاهل الأردني.


وعلاوة على ذلك ادعى "كوهين"، طردت إسرائيل مؤخراً مراسل وكالة الأنباء الرسمية الأردنية في القدس "مضر المومني" لكونه يشكل خطراً أمنياً، واتضح أن الرجل لم يكن مجرد صحفي، ولكنه أيضاً موظف كبير في الأوقاف الأردنية، وحتى أنه قد تفاخر بذلك بعد طرده. وهناك وثائق رسمية على "فيس بوك" تثبت ذلك.


ما نريد أن نجعله مؤكداً هنا هو أن جلالة الملك عبدالله الثاني ليس صديقنا، في الحقيقة هو ونظامه جزء من المشكلة.، ودعنا لا ننسى الأردني، وهو ليس من أصول فلسطينية، الذي هاجم الحراس عند بوابة جبل الهيكل (الحرم القدسي الشريف) قبل ثلاثة أسابيع، وكان يعتبر سائحاً من الأردن.(في إشارة الى الشهيد سعيد العمرو).

 

لقراءة المقال على الموقع الاصلي اضغط هنا.

أخبار ذات صلة

newsletter