Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يخيّر الفلسطينيين بين المستوطنات والعطش | رؤيا الإخباري

الاحتلال يخيّر الفلسطينيين بين المستوطنات والعطش

فلسطين
نشر: 2016-11-07 13:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

حمل ما يسمى "منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية" في المناطق المحتلة "بولي" يؤآف مردخاي الجانب الفلسطيني باحتمالية انهيار قطاع المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاء اتهام بولي مردخاي اليوم الاثنين أمام المجتمع الدولي، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، مشيرا إلى أن قطاع المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة على حافة الانهيار، مشيرا إلى أن هذا القطاع سوف يشهد نقصا كبيرا خلال السنوات القادمة وتزويد السكان بمياه الشرب، وكذلك في مجال الزراعة.

وأشار الموقع إلى أن مردخاي بعث برسائل الى منسق الأمم المتحدة للمساعدات الانسانية في المناطق والصليب الاحمر ومنظمة "أنيرا" والمبعوث الخاص للأمم المتحدة في المناطق ولرئيس وكالة الاغاثة الأمريكية، وسفراء دول النرويج والمانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا والاتحاد الأوروبي وعدة دول اخرى، يحمّل فيه السلطة الفلسطينية المسؤولية عن بقرب انهيار قطاع المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب عدم تعاون السلطة مع اسرائيل في مجال المياه في مناطق "سي".

وأضاف أن لجنة المياه المشتركة الفلسطينية الاسرائيلية لم تجتمع منذ عام 2010، ورفض الجانب الفلسطيني الموافقة على امدادات المياه للمستوطنات.

أخبار ذات صلة

newsletter