الاتحاد الاوروبي يعقد دورة تدريبية حول أساليب وتقنيات كتابة مقترح لأفق 2020.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2016-11-06 12:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

عقدت دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام ، حول " أساليب وتقنيات كتابة مقترح لأفق 2020 " وغيرها من برامج منح التمويل من الاتحاد الأوروبي ، في الفترة ما بين ال30 من تشرين الأول وحتى الأول من تشرين الثاني ، وتعد هذه الدورة الرابعة من الدعم المقدم في مجال البحث والتطوير والإبداع في النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة في الأردن .

مشروع" دعم البحث والتطوير التكنولوجي والإبداع في الأردن – المرحلة الثانية" ممول من قبل الإتحاد الأوروبي. في الوقت الذي بلغت فيه الموازنة الكلية المخصصة لسنوات المشروع الثلاث 5,300,000 يورو ، في حيث بلغت مساهمة الاتحاد الأوروبي مبلغ 5,000,000 يورو ، وبقية المبلغ تتبناه الحكومة الأردنية ممثلة بالمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ، من خلال فريق فني متخصص ممول من الاتحاد الأوروبي .

التدريب شمل جلسات تدريبية نظرية وعملية ، تناولت عدة مواضيع متعلقة بفرص تمويل الاتحاد الأوروبي ، وبناء الائتلافات والشبكات ، إضافة إلى جلسة سلطت الضوء على وجهة نظر مقيم فعلي لمقترحات الاتحاد الأوروبي ، لتمكن المتدربين والمشاركين من صياغة الأفكار وتوظيفها كما يجب ، واكتساب المعرفة نحو شراكات محتملة لفرص مستقبلية جديدة .

ويشار إلى انعقاد دورتين أخرتين: الأولى في الفترة ما بين الخامس والسابع من كانون الأول ، والثانية في الفترة ما بين السابع عشر والتاسع عشر من كانون الثاني ، ويعتبر برنامج " أفق 2020 " الأداة المالية لتنفيذ " اتحاد الابتكار " وهي المبادرة الرائدة لأوروبا ، لضمان القدرة التنافسية العالمية ، والذي يشمل 80 مليار يورو متاحة على مدى سبع سنوات ، إضافة لاستثمارات خاصة ، عن طريق أخذ الأفكار من المختبر إلى سوق العمل .

 

أخبار ذات صلة

newsletter