Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لا فعاليات جوية هامّة حتى منتصف تشرين ثاني | رؤيا الإخباري

لا فعاليات جوية هامّة حتى منتصف تشرين ثاني

طقس
نشر: 2016-11-05 08:52 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جرش
جرش

لا تزال المؤشرات الجوية للفترة القادمة والمُستمدّة من الخرائط الجوية طويلة المدى لدى كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" غير مُتفائلة بقدوم أيّة فعاليات جوية مهمة إلى المملكة حتى مُنتصف الشهر الجاري على الأقل.

وفي التفاصيل، من المتوقع أن تُسيطر سلسلة من المنخفضات الجوية القوية مُرفقة بالكتل الهوائية الباردة على أرجاء واسعة في غرب ووسط القارة الأوروبية وصولاً إلى منطقة غرب المتوسط حتى منتصف الشهر الجاري، وذلك يعني في طبيعة ديناميكية الغلاف الجوي وجوب استقرار الأجواء في شرق المتوسط بما فيها بلاد الشام والمملكة، وذلك يعني ارتفاعاً في درجات الحرارة وغياباً للأمطار.

وبعد البداية الباردة لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة رحلة ارتفاعها التدريجي والملموس اعتباراً من الإثنين، لتتجاوز مُعدلاتها مع نهاية الأسبوع بشكل كبير ولافت.

وتستمر درجات الحرارة المرتفعة والأجواء المستقرة طيلة الأسبوع القادم، بحيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى مشارف الـ30 مئوية في بعض أحياء عمان والمدن الأردنية، وهي بذلك أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بحدود عشرة درجات مئوية، في حين تكون الصغرى مع ساعات الفجر أعلى من مُعدلاتها المعتادة بشكل لافت مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في مناطق السهول الشرقية.

ويُشير الأرشيف الخاص بـ"طقس العرب" إلى تأثر المملكة بمثل هذه الأجواء في السابق، ويقوم كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" بإعداد دراسات المُقارنة مع المواسم السابقة للمساعدة في بناء نشرة جوية للأشهر المقبلة والخروج بنشرة جوية موسمية خاصة بشتاء 2016-2017 خلال الأسبوعين القادمين بإذن الله.

أخبار ذات صلة

newsletter