Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
10 مزايا لماك بوك برو الجديد من آبل | رؤيا الإخباري

10 مزايا لماك بوك برو الجديد من آبل

تكنولوجيا
نشر: 2016-11-05 07:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تعبيرية
تعبيرية

رغم التسريب قبل أيام من موعد إطلاق ماك برو الجديد من آبل، إلا أن كثيراً من المزايا لم تكن متوقعة، وأبرزها شريط Touch Bar الذي أحال المفاتيح الوظيفية في ماك بوك برو إلى التقاعد، إلا أن السؤال يبقى هل يتناسب السعر المرتفع مع رغبة مستخدمي ماك بوك بالتجديد؟، وفق ما نشرت صحيفة البيان الاماراتبة.

هنا عشرة من أبرز المزايا.

شريط Touch Bar يحل محل مفاتيح الوظائف التقليدية ويضع مكانها شاشة بجودة Retina تعمل بتكنولوجيا متعددة اللمس.


بمجرد تسجيل بصمة إصبعك في Touch ID على MacBook Pro، يمكنك فتح جهاز Mac، والتبديل بين حسابات المستخدمين، والشراء بأمان على الإنترنت بلمسة


تتميز شاشة Retina في MacBook Pro بدرجة سطوع بمقدار 500 شمعة/المتر المربع، أي أعلى بنسبة 67 بالمئة من الجيل السابق، وتستهلك طاقة أقل بنسبة 30 بالمئة.


تقدم معالجات الجيل السادس من Intel - معالج Core i5 ثنائي النواة مع ذاكرة eDRAM، ومعالج Core i7 ثنائي النواة مع ذاكرة eDRAM، ومعالج Core i7 رباعي النوى - أداء معالجة على مستوى احترافي مع الحفاظ على الطاقة.


يتميز MacBook Pro الجديد مقاس 15 إنش بمعالج رسومات غرافيك Radeon Pro منفصل يقدم أداءً أعلى بمقدار 2.3 مرة مقارنة بالجيل السابق؛ في حين يأتي MacBook Pro مقاس 13 إنش بمعالجات رسومات غرافيك Intel Iris Graphics توفر معالجة أسرع لغاية مرتين من الأجيال السابقة.


مزود بأقراص SSD بسرعات قراءة متتالية تزيد عن 3GBps.


مزود بمنافذ Thunderbolt 3 تسمح للمستخدم بتوصيل شاشة 5K وتزويد MacBook Pro بالطاقة بكابل واحد فقط.


لوحة تحكم Force Touch أكبر بنسبة 46 بالمئة في MacBook Pro مقاس 13 إنش، وأكبر بمرتين في MacBook Pro مقاس 15 إنش.


صوت أعلى وأكثر واقعية عبر مكبرات صوت بضعف النطاق الديناميكي مع باس محسّن.


نظام macOS Sierraمع دمج Siri، والحافظة الشاملة، وApple Pay على الويب، وapp الصور الذي يساعدك على اكتشاف ذكريات مهمة، وتنظيم مكتبتك، والتقاط صور كالمحترفين.

أخبار ذات صلة

newsletter