Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخرابشة: المجالس النيابيه ستبقى ديكورية كما هي في السابق ولن تتغير..فيديو | رؤيا الإخباري

الخرابشة: المجالس النيابيه ستبقى ديكورية كما هي في السابق ولن تتغير..فيديو

الأردن
نشر: 2016-11-04 11:06 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
النائب السابق محمدود الخرابشه اثناء استضافته ببرنامج المتهم
النائب السابق محمدود الخرابشه اثناء استضافته ببرنامج المتهم

قال النائب السابق المحامي محمود الخرابشة إنه رفض استلام اي منصب عيناً او وزيراً وانه مغرم بالعمل النيابي رغم العروض التي انهالت عليه لإستلامه منصباً حكومياً.


واضاف خلال استضافته على برنامج المتهم الجزء الثاني الذي يبث على قناة رؤيا يوم الخميس الساعة التاسعة والنصف إن مجلس النواب الحالي لايحمل خبرات نيابية قوية وسيواجه صعوبات في تشريع القوانين والانظمة وهناك الكثير من الخبرات مفقودة مؤكداً ان هناك نواب كانوا من نواب "الالو" ومدعومين من السفارات العربية والاجنبية.

 


وبين الخرابشة أن جهات من عشيرته ومن محافظة البلقاء قد تأمرت عليه بالانتخابات النيابية 2016.


واضاف ان المجلس النيابي الحالي لايحمل خبرات نيابية قوية وسيواجه صعوبات في تشريع القوانين والانظمة وهناك الكثير من الخبرات مفقودة مؤكداً ان هناك نواب كانوا من نواب "الالو" ومدعومين من السفارات العربية والاجنبية .

 

واعترف ان الكيان الصهيوني كان اشترى نواباً وانه رفض ان يستلم منصب وزاري في التعديل الاخير في حكومة هاني الملقي .

 

وقال الخرابشة " إنه ابن دولة وليس ابن حكومة ، مؤكداً ان مشاكل كبيرة ستواجه الحكومة بسبب اتفاقية استيراد الغاز التي وقعوها وسيكون عليها كلاماً كبيراً خلال الجلسات النيابية القادمة" .


وحول رده على سؤال إن رئيس هية الطاقة النووية عرض عليه رشوه مقابل صمته بتوظيف 25 شخصا من ابناء عشيرته قال الخرابشه إن ذلك مؤكدا 100%.


واكد ان المجالس النيابيه ستبقى ديكورية كما هي في السابق ولن تتغير فيما هو قد ادى دوره بشكل كامل والشعب له الحكم في النهاية .

 

وشدد الخرابشة ان اللجوء السوري له خطر كبير على الاردن وان الفيس بوك قد دمر دولاً عربية كبيرة .

 

وطالب الامن العام بالإفصاح عن هوية من حرق الاشجار امام مقره الانتخابي عقب خسارته الإنتخابات وقال "ان الامن العام والاجهزة الامنية تعرف من حرق الاشجار وقد ضبطنا هاتفه النقال وهو يصور بعد الحريق وقد سلمناه لهم وهم ليسوا من مؤيدي ومناصرين لي " .

 

ونوه ان التزامه الادبي قد قام بزراعة اشجار بديلة وهو يعتبره واجب وطني وثروة وطنية وحتى يثبت للجميع انه لم يحرق الاشجار .

 

واتهم الخرابشة بعض الاجهزة التي قامت باستدعاء اعضاء كتلته ويسدون له النصح بعدم الإستمرار معي لأنه سيكسحهم ولافرصة له سيسير معي – على حد قوله.

 

ورد الخرابشة على سؤال حول التكريم من جامعة الدول العربية ان لو مغنية كسبت وفازت بإغنية لتم التركيز عليها اكثر من جائزة التميز البرلماني التي حصدتها .

 

وعبر عن احترامه وتقديره لكل الصحف التي تعمل بمهنية وتبعد كل البعد عن الاجندات الشخصية وانه مع حرية التعبير والرأي ضمن اطر القانون .

 

واشار ان بعض القيادات من مدينة السلط وبعض الاجهزة الامنية قد ظلمته وخاصة من الذين كانوا يستعدون اعضاء قائمته وينصحوا بعدم العمل معه لأنه نائب قوي وقال في معرض رده على الاتهامات الموجهة لديه "ان الكل يعلم ان هناك مقعد محجوز في مدينة السلط للنائب الخرابشة وان المنافسة تجري على المقاعد الاخرى والدليل على ذلك انني كنت ثاني واحد من الناجحين " .

 

وصرح الخرابشة انه كان اصغر مدير مخابرات في الاردن والاجهزة الامنية تعرف من احرق سيارتي لكنها ترفض ان تقول لي من هو حرصاً على عدم افتعال اي مشاكل عشائرية .

 

وعن سؤال حول الشعارات التي يطلقها ، قال "ان الشعب الاردني يعرف مدى مصداقيتي وقام بدوره بالتشريع والرقابة مثلي فاليراجعني" .

 

وثار عدد من المعتصمين على النائب الخرابشة خلال اقرار قانون المالكين والمستأجرين واتهموه انه وقف مع المالكين ، ورد انه قانون جدلي وينظم العلاقة بين المالك والمستأجر واكد ان قام اقرار الذي يراه العدالة بين الطرفين وهو اجر بالمثل .

 

ونفى ان يكون يملك اي غرفة مستأجرة وانه يعمل انطلاقاً من مصلحة الوطن والمواطن ليس اكثر .

 

ورغم علاقته بالاجهزة الامنية غير انه لم يعين وزيراً او عيناً واشار ان بعض المغرظين قالوا لجلالة الملك انه رفض استلام اي منصب.

 

وكشف بوثيقة بحوزته ان النائب محمد عشا الدوايمة بعمله مع اليهود وعلاقته "بالكيان الاسرائيلي" ، مشيراً انه يمثل الوطن وانه حضر حفل استقبال بمناسبة استقلال اسرائيل .

 

وختم قائلاً انه ليس مرشح عشيرة والدليل على ذلك انه حصل على اصوات من كافة ابناء المحافظة وان الاشخاص الذين اتهمتهم لم يكونوا معي منذ البداية .

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter