'فيفا' يكشف قائمة أفضل 10 لاعبات في العالم للعام الجاري

رياضة

نشر: 2016-11-03 20:18

آخر تحديث: 2016-11-03 20:18


"فيفا" يكشف قائمة أفضل 10 لاعبات في العالم للعام الجاري
"فيفا" يكشف قائمة أفضل 10 لاعبات في العالم للعام الجاري
Article Source المصدر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، قائمة ضمت 10 لاعبات يتنافسن على لقب أفضل لاعبة في العالم.

وأوضح الفيفا في بيان عبر موقعه على شبكة الإنترنت، أن القائمة ضمت النجمة البرازيلية مارتا (إف سي روزنجارد)، والفرنسية كاميلي أبيلي (أوليمبيك ليون)، والألمانيتين ميلاني بهرنجر وسارا دابريتز (بايرن ميونيخ).

هذا إضافة إلى الفرنسية أماندين هنري (بورتلاند ثورنز)، واليابانية ساكي كوماجاي (أوليمبيك ليون)، والأمريكية كارلي لويد (هيوستن داش)، والألمانية دزنيفر ماروزسان (أف إف سي فرانكفورت)، والسويدية لوتا شيلين (أوليمبيك ليون)، والكندية كريستين سنكلير (بورتلاند ثورنز).

وأعلن "فيفا" في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، أن "الجماهير ستشارك للمرة الأولى فى التاريخ، باختيار الفائزين بجوائز الأفضل فى العالم سواء اللاعبين أو المدربين على مستوى الرجال والسيدات".

وأضاف "سيمثل المشجعون 25% من الأصوات، بينما تتوزع الـ75% الأخرى من الأصوات بالتساوى بين المدربين وقادة جميع المنتخبات الدولية إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم".

وكشف الاتحاد الدولي للعبة، أول أمس الثلاثاء قائمة المتنافسين على جائزة الأفضل لتدريب السيدات، وكشف أمس قائمة المتنافسين على جائزة أفضل مدرب، ومن المنتظر أن يعلن غدًا الجمعة قائمة تضم 23 اسمًا لأفضل لاعب.

وسيتم بدء عملية التصويت في 4 نوفمبر/ تشرين الأول الجاري، على أن يغلق في 22 من الشهر ذاته، وسيتم الكشف عن القائمة النهائية لثلاثة مرشحين من كل فئة في 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، على أن يكشف عن الأفضل عالميًا في 9 يناير/ كانون الثاني المقبل في مدينة "زيورخ" السويسرية.