Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأميرة سمية ترعى المؤتمر الختامي لمشروع تيج | رؤيا الإخباري

الأميرة سمية ترعى المؤتمر الختامي لمشروع تيج

الأردن
نشر: 2016-11-03 15:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
سمو الأميرة سمية بنت الحسن
سمو الأميرة سمية بنت الحسن

رعت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، أمس الأربعاء، الحفل الختامي لمؤتمر "نحو تحالف بين القطاع الاكاديمي والصناعي في الأردن"، والذي نظم ضمن مشروع تيج TEJالمنبثق عن المشروع الأوروبي تيمبوس.

وأشارت سموها، في كلمة لها خلال الحفل، الى الأثر الإيجابي للمشروع على منظومة التعليم العالي في الأردن بشكل عام، والجامعات الأردنية المشاركة في المشروع، مشيدة، في هذا الصدد، بجهود جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، التي لم تكن فقط عضواً في المشروع، وانما المسؤولة خلال فترة تطبيق المشروع.

وأشارت سموها، إلى أن مشروع TEJتيج مكن من تطوير العلاقة الحقيقة بين مؤسسات الدولة العامة والخاصة، فعلى مستوى الجمعية العلمية الملكية، وتحديداً متنزه الأعمال وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ودورهما الرئيس في توفير كافة الامكانيات والطاقات لانجاح المشروع، اضافة إلى وجود التزام وحرفية من قبل الشركاء الوطنين والدوليين والداعمين لعرض أنموذج ذي جودة وكفاءة وواقعية يلبي احتياجات المؤسسات التعليمية في الأردن.

ونوهت بمضامين وأهداف ورش العمل وجلسات التدريب التي عُقدت ضمن المشروع في اوروبا، والخاصة بالمهارات المكتسبة، وتم نقلها بحرفية إلى الأردن لتُغني جميع الجهات المشاركة بهذه المهارات التي تعد نموذجاً يحتذى.

كما أعربت عن أملها في تقديم القائمين على المؤتمر الختامي توعية مستقبلية عن المشروع ونتائجه، وما يمكن الاستفادة منه في الاقليم بمجال التعليم العالي، كون ذلك يسهم في تعزيز ثقافة التعاون الدولي وبلورة افكارها على المستويين الوطني والدولي.

من جانبه، استعرض الأستاذ الدكتور وليد سلامة منسق المشروع في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، أهداف مشروع( TEJ تيج) المتمثلة في تحفيز وتطوير ثقافة التعاون بين الجامعات والمؤسسات عن طريق تعزيز الممارسات الجيدة لتنفيذ مكاتب لنقل التكنولوجيا والاتصال في 9 جامعات أردنية، ومشاركة طلاب وموظفين من هذه الجامعات في مسابقات وورشات عمل وجلسات تدريبية نظمها المشروع، الذي فاز كأفضل مشروع في شرق البحر المتوسط في بروكسل في تشرين الثاني 2015.

من جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوروبي في عمان أندريا ماتيو فونتانا، وجود رؤية مشتركة بين الأردن والاتحاد حول العديد من القضايا، معربا عن اعتزازه بتقديم الاتحاد الأوروبي الدعم المالي لهذا المشروع، والمساعدة في تأسيس تحالف المؤسسات والجامعات في الأردن، حيث أن الاتحاد الأوروبي شريك نشط في مجال دعم التعليم وتنمية التعاون مع القطاع الخاص في الأردن.

وشارك في حفل المؤتمر الختامي للمشروع، الذي عقد على مدار يومين، رؤساء وأساتذة وطلبة الجامعات الحكومية والخاصة، وفعاليات من القطاع الخاص، إلى جانب متحدثين رئيسيين من الدنمارك، بتقديم أوراق عمل ونماذج من الجهات المشاركة.

أخبار ذات صلة

newsletter