Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مندوبا عن جلالة الملك الطراونة يرعى حفل توزيع جوائز رواد الأعمال | رؤيا الإخباري

مندوبا عن جلالة الملك الطراونة يرعى حفل توزيع جوائز رواد الأعمال

الأردن
نشر: 2016-11-03 13:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة
رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، الدكتور فايز الطراونة، مساء أمس الأربعاء، الحفل الختامي السنوي لشركة "إرنست ويونغ" الأردن، والذي أعلن خلاله عن الفائزين بجوائز رواد الأعمال للعام 2016.

وتعتبر "رواد الأعمال"، التي انطلقت منذ 30 عاما، هي الجائزة العالمية الوحيدة التي تحتفي برياديي الأعمال، الذين يطوّرون ويقودون شركات حيوية وناجحة ونامية في أكثر من 145 مدينة واقعة في 60 بلداً.

وسلّم الدكتور الطراونة، خلال الحفل، الذي حضره عدد من المسؤولين ورجال الأعمال وشركاء إرنست ويونغ من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، الجوائز على الفائزين بالجائزة، التي تسعى إلى إحداث تغيير في مشهد الأعمال، عبر تشجيع أنشطة الريادة بين الأفراد الذين يتحلون بالإمكانيات والقدرات المطلوبة، وتكريم مساهماتهم في مجالات أعمالهم.

وأعلن، خلال الحفل، عن فوز خالد مقدادي من شركة "اجريماتكو" بجائزة "ريادي العام"، وكل من مهند تسلق، وبهاء أبو نجيم، وميشيل مقدح، الممثلين عن شركة "ميكسد دايمنشنز – Mixed Dimensions، بجائزة "الريادي الواعد".

وكانت شركة "أجريماتكو"، التي فازت بجائزة ريادي العام، قد تأسست عام 1936 كشركة عائلية ناشئة على يد الراحل خليل مقدادي. وبعد رحيل والده عام 1980، تابع خالد مقدادي إلى جانب أشقائه إدارة أعمال الشركة التي تخصصت في مجال الأسمدة واستنبات البذور، وآليات الكيماويات الزراعية والمنتجات البيطرية.

وعلى مدى الـ 36 عاماً الماضية، عمل مقدادي بشكل دؤوب على تطوير الشركة لتصبح أحد اللاعبين الدوليين في هذا المجال، حيث ذاع صيتها لازدهارها في الأسواق غير التقليدية والمليئة بالتحديات.

وتنشط "أجريماتكو" حالياً في 50 دولة، وتضم فريقاً من 1,500 موظف، كما تملك الشركة ما مجموعه 13,000 دونم من الأراضي في أوروبا الشرقية، والتي تعمل حالياً على إعادة تأهيلها لتصبح أراضيٍ صالحة للزراعة ومنتجة للمحاصيل. وسيحظى مقدادي بفرصة تمثيل الأردن في الحفل العالمي لجائزة "روّاد الأعمال العالمية"، الذي ستستضيفه مدينة مونتِ كارلو في شهر حزيران 2017.

أما بالنسبة لشركة "ميكسد دايمنشنز"، فهي شركة متخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد وألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية وبرامج "CAD"، أسسها كل من مهند تسلق وبهاء أبو نجيم، متخذين من مكتب صغير في حاضنة الأعمال الأردنية للشركات الناشئة "iPARK" في قطاع التكنولوجيا نقطة انطلاق لأعمالهما.

وتعمل "ميكسد دايمنشنز" على تطوير حلول من أجل زيادة وفرة وثراء المحتوى الملائم للطباعة ثلاثية الأبعاد، بما يتيح للمستخدمين إمكانية الاستفادة من تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ونماذجها ضمن بيئاتهم الخاصة.

وبإدارة كل من تسلق وأبو نجيم ومدير التسويق ميشيل مقدح، تقدم الشركة التكنولوجية الناشئة أداة قائمة على الحوسبة السحابية لمعالجة النماذج ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى توفير منصة محتوى تسمح للمستخدمين بطباعة لقطات من ألعاب الفيديو، وتحويلها إلى شخصيات ورموز بنماذج ثلاثية الأبعاد.

وإلى جانب ذلك، تأخذ الشركة على عاتقها مسؤولية تدريب الشباب من محبي التكنولوجيا عبر مختبر الابتكار الخاص بها؛ "هكاتاري Hackatari"، وذلك في إطار سعيها نحو خلق ثقافة تشتمل على التقنيات المتقدمة في مختلف جوانبها. ومن خلال فئة "ريادي العام"، تكرّم الجائزة التي تقام للعام السادس في الأردن، أصحاب الأعمال اللامعين ممن تمكنوا من تحقيق النجاح في السوق والحفاظ عليه لفترة طويلة من الزمن، كما تسعى عبر فئة "الريادي الواعد" إلى تسليط الضوء على الإنجازات التي حققها رواد الأعمال الذين نجحوا في تأسيس شركات ناشئة مميزة.

وقد تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مستقلة برئاسة ماهر قدورة، تضمنت كلا من الدكتور دريد محاسنة، وسليم كرادشة، وماجدة اللبدي، والدكتور أمجد العريان، حيث تم تقييم المرشحين استناداً إلى ستة معايير مختلفة، تضم روح الريادة، والأداء المالي، والتوجه الاستراتيجي، والابتكار، والأثر على الصعيد العالمي، والنزاهة والتأثير الشخصي. وفي إطار الحرص على تشجيع ونشر روح الابتكار والقيادة بين فئة الشباب في المملكة، أعلن عن اسم الفائز ضمن فئة "الطالب الريادي"، والتي تهدف إلى الاحتفاء بريادة الأعمال بين طلبة المدارس والجامعات من خلال إبراز النجاحات التي حققها روّاد الأعمال من هذه الفئة.

وقد مُنحت الجائزة المقدمة بالتعاون مع المنظمة غير الربحية لتدريب وتمكين الشباب "إنجاز"، لمؤسسي شركة "رينوس للزراعة المائية"، وهم ناصر أبو الراغب، وتامر أبو الراغب، ونسيم عويس، وصهيب المومني.

وبهذه المناسبة، قال وضّاح برقاوي، الشريك والمسؤول عن جائزة "رواد الأعمال" في "EY" الأردن: "عاماً بعد عام، نفتخر في "EY" الأردن بتكريم روّاد الأعمال اللامعين من أصحاب الرؤى في المملكة من خلال جائزة "رواد الأعمال"، التي تحتفي بقادة الأعمال الذين قاموا بتأسيس مشاريع ريادية بارزة، ونجحوا في وضع أسس للحفاظ على استدامتها".

وأضاف: "في ظل النمو المتواصل الذي يحققه الأردن نحو تعزيز مكانته كمركز لريادة الأعمال، فإنه يسعدني إبراز أهم إنجازات الفائزين لعام 2016، حيث أثبت كل منهم مستويات عالية من الطموح والالتزام والبصيرة الثاقبة، التي جعلت منهم مصدر إلهام للأجيال القادمة من رواد الأعمال المستقبليين الذين يتحلون بالإمكانيات والقدرات اللازمة." يشار إلى أن "جائزة رواد الأعمال"، هي الجائزة العالمية الوحيدة التي تحتفي برياديي الأعمال، وقد أطلقت منذ 30 عاماً، لتضم حالياً أكثر من 145 مدينة في 60 بلداً حول العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter