Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مانشستر يونايتد وإنتر لنسيان معانتهما محلياً | رؤيا الإخباري

مانشستر يونايتد وإنتر لنسيان معانتهما محلياً

رياضة
نشر: 2016-11-03 08:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

يبحث كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي وإنتر الإيطالي عن رافعة في المرحلة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" المقررة الخميس، في ظل نتائجهما المتواضعة محلياً.

وتبدو المنافسة قوية في المجموعات الـ12 في الدور الأول، ووحدها أندية زينيت سان بطرسبرغ الروسي وشاختار دانيتسك الأوكراني وشالكه الألماني، تقف على أبواب التأهل إلى الدور الثاني بعد تحقيقها 3 إنتصارات متتالية.
في المجموعة الأولى، يبحث مانشسنتر يونايتد عن نسيان تسديداته الـ37 الضائعة أمام بيرنلي في الدوري الإنكليزي، حيث يتقهقر في الترتيب بعد بداية موسم متواضعة، برغم عشرات الملايين التي أنفقها لضم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا وتعاقده مع المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
ويحل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على فنربخشة التركي (4 نقاط) بعد أن سحقه ذهاباً 4-1 والحق به الخسارة الأولى، ما ساهم بتصدره المجموعة بست نقاط وبفارق الأهداف عن فينورد روتردام الهولندي، الذي يزور زوريا لوهانسك الأوكراني متذيل الترتيب بنقطة.
ورأى الأرجنتيني ماركوس روخو ظهير يونايتد ان التعادل امام بيرنلي يمكن اعتباره ايجابيا: "أمام مانشستر سيتي (في كأس الرابطة) حققنا الفوز، وضد بيرنلي في الدوري سددنا 37 مرة على المرمى. كان الهدف سيأتي بمثابة الجائزة المثالية لنا".
وفي ظل اصابة قلب الدفاع العاجي اريك بايي والجناح الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، كانت عودة لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر مفاجئة إلى تشكيلة الشياطين الحمر، بعدما استبعده مورينيو عن تشكيلته.
في المجموعة الحادية عشرة، تبدو الأمور مختلفة بالنسبة لإنتر الايطالي، فبرغم فوزه على ساوثمبتون 1-صفر في الجولة الثالثة، الا أنه يحل عليه وهو في المركز الأخير بعد خسارتيه الافتتاحيتين أمام سبارتا براغ التشيكي وهابويل بئر السبع الاسرائيلي اللذين يلتقيان في العاصمة التشيكية.
ويتصدر سبارتا براغ بست نقاط مقابل 4 لساوثمبتون وبئر السبع و3 نقاط للفريق اللومباردي الذي اقال مدربه الهولندي فرانك دي بور لسوء النتائج.
وبانتظار تعيين مدرب جديد، سيتولى ستيفانو فيكي مهام تدريب نيراتزوري.
في المقابل، مني ساوثمبتون بقيادة المدرب الفرنسي كلود بوييل بخسارة أمام تشلسي صفر-2 في البرميرليغ، وذلك بعد تعادله المستحق ضد مانشستر سيتي 1-1 قبلها بأسبوع.
في المجموعة الخامسة، يبحث روما الايطالي عن تعويض اهداره الفوز أمام أوستريا فيينا النمساوي عندما يحل عليه في فيينا.
وتقدم فريق العاصمة على خصمه 3-1 بهدفين لستيفان الشعراوي وثالث لاليساندرو فلورنتسي، بيد ان فيينا سجل هدفين في أخر 10 دقائق وعادل 3-3.
وبقي الفريقان متعادلين في صدارة المجموعة بخمس نقاط، فيما تبدو طموحات أسترا جيورجيو الروماني (3 نقاط) وفيكتوريا بلزن التشيكي (نقطتان) أقل.
ويقدم روما بداية موسم جيدة في الدوري الإيطالي، فبرغم تعادله مع إمبولي في المباراة الأخيرة من دون أهداف، الا أنه يحتل المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس المتصدر.
وينوي شالكه الألماني حسم تأهله في المجموعة التاسعة وتحقيق فوز رابع على التوالي على حساب ضيفه كراسنودار الروسي، علماً بأنه يعاني محلياً ويقف على بعد نقطتين من منطقة الهبوط في البوندسليغا، برغم تعادله مع بوروسيا دورتموند القوي من دون أهداف.
وفي المجموعة عينها، يريد نيس الفرنسي (3 نقاط) تكرار فوزه على ريد بول سالزبورغ متذيل الترتيب كي يبقى ضمن دائرة المنافسين على احدى بطاقتي التأهل.
وعلى غرار شالكه، يبدو زينيت سان بطرسبرغ الروسي جاهزاً لتحقيق فوزه الرابع على التوالي في المجموعة الرابعة على حساب دوندالك الايرلندي، فيما يتوقع أن تكون مهمة شاختار داينتسك الأوكراني أصعب في الثامنة مقارنة مع مباراة الذهاب التي سحق بها وصيفه غنت البلجيكي بخماسية نظيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter