Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفيفا يعلن 'قائمة أفضل مدرب' | رؤيا الإخباري

الفيفا يعلن 'قائمة أفضل مدرب'

رياضة
نشر: 2016-11-02 20:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رانييري قاد ليستر سيتي الإنجليزي لإنجاز تاريخي
رانييري قاد ليستر سيتي الإنجليزي لإنجاز تاريخي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، لائحة 10 مرشحين لجائزة أفضل مدرب في العام لعام 2016، اختارها خبراء من الاتحاد.


وضمت اللائحة البرتغالي فرناندو سانتوس الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الضيف الماضي في فرنسا، والفرنسي زين الدين زيدان المتوج مع ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، ومواطنه ديدييه ديشامب الذي خسر نهائي كأس أوروبا 2016، والإيطالي كلاوديو رانييري الذي قاد ليستر سيتي إلى لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه.

 

كما ضمت اللائحة الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف دوري أبطال أوروبا، ومواطنه ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والإسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني في الأعوام الثلاثة الأخيرة ومانشستر سيتي الإنجليزي حاليا، ومواطنه لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، والويلزي كريس كولمان الذي قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أوروبا.

 

وأوضح الاتحاد الدولي أنه سيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل مدرب للرجال بناء على عملية تصويت مدمجة، حيث سيكون 50 في المئة من القرار مبنيا على اختيارات جميع مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، بينما سيتوزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه عشاق كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست.

 

وبعد انتهاء شراكته مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حدد الفيفا 8 جوائز سيعلن عن الفائزين بها في 9 يناير المقبل خلال حفل في زيوريخ، وهي أفضل لاعب وأفضل لاعبة، وأفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، وجائزة بوشكاش واللعب النظيف والمشجعين، والتشكيلة المثالية.

 

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"الفيفا" في يناير، في حفل يقام في زيوريخ السويسرية حيث مقر الاتحاد الدولي.

 

ويكشف النقاب الخميس عن الأسماء العشرة المرشحة لنيل جائزة لأفضل لاعبة، في حين سيتم نشر قائمة المرشحين الـ23 لجائزة أفضل لاعب الجمعة.

 

وستبدأ عملية التصويت لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام 2016، إضافة إلى أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، الجمعة، على أن تنتهي في 22 نوفمبر، بينما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لهذه الفئات الثلاث وكذلك جائزة بوشكاش الجديدة وجائزة المشجعين في 2 ديسمبر.

 

وستُنشر قائمة الأسماء الـ55 المرشحة لجائزة التشكيلة المثالية في أواخر الشهر الحالي، على أن يتم تقديم الفائزين في جميع الفئات، بما في ذلك جائزة اللعب النظيف، خلال حفل جوائز "الأفضل" في 9 يناير 2017.

أخبار ذات صلة

newsletter