Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سعد الحريري يضمن رئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة | رؤيا الإخباري

سعد الحريري يضمن رئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة

عربي دولي
نشر: 2016-11-02 20:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سعد الحريري - ارشيفية
سعد الحريري - ارشيفية

حصل رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، الأربعاء، على العدد الكافي من أصوات النواب لتكليفه بتولي رئاسة الحكومة الجديدة.


وحاز زعيم تيار المستقبل في اليوم الأول من الاستشارات النيابية الملزمة، التي يجريها الرئيس المنتخب حديثا ميشال عون على دعم 86 نائبا لتولي رئاسة الحكومة الأولى في عهد عون من أصل 90 نائبا شملتهم الاستشارات في يومها الأول.

 

وحظي الحريري بدعم كل من رئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام ورئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي وكتل "المستقبل" و"التغيير والإصلاح" و"القوات اللبنانية" و"الكتائب اللبنانية" و"اللقاء الديمقراطي" وكتلة "النائب سليمان فرنجية"، إضافة إلى عدد من النواب المستقلين.

 

ولم يحظ الحريري بأي منافسة خلال اليوم الأول للاستشارات، فيما أعلن نائبا "الحزب السوري القومي الاجتماعي" أنهما أودعا موقفهما عند عون دون التصريح عن اسم مرشحهما لرئاسة الحكومة، كما امتنع نائبا عن حزب "البعث العربي الاشتراكي" عن تسمية أي مرشح.

 

ومن المقرر أن يستكمل عون، الخميس، الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة بلقاء باقي النواب وأبرزهم نواب كتلة "التنمية والتحرير" برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري وكتلة "الوفاء للمقاومة"، التي تمثل "حزب الله" في البرلمان اللبناني.

 

ويلزم الدستور اللبناني رئيس الجمهورية بتكليف المرشح، الذي يحظى بالعدد الأكبر من أصوات النواب لرئاسة الحكومة بعد إجراء الاستشارات النيابية.

 

يذكر أن الحريري لا يحتاج سوى إلى 64 صوتا فقط ليتم تكليفه بشكل رسمي بتشكيل الحكومة الجديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter