تحرير 35 مخالفة بحق المطاعم الشعبية المعفاة من الضريبة

محليات

نشر: 2016-11-02 14:42

آخر تحديث: 2016-11-02 14:42


تحرير: ليلى خالد

تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

خمس وثلاثون مخالفة تم تحريرها يوم أمس في كافة محافظات المملكة بحق المطاعم الشعبية المعفاة من الضريبة التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بقوائم الاصناف والاسعار الجديدة، والتي سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.

 

وقال مدير مراقبة الاسواق في وزارة الصناعة والتجارة والتموين علي الطلافحة، إن الوزارة بدأت اعتبارا من يوم امس الثلاثاء الاول من تشرين الثاني بحملة رقابة مكثفة على المطاعم الشعبية المعفاة من الضريبة، للتأكد من التزامها بتطبيق قرار مجلس الوزارء المتضمن تخفيض أسعار بعض الوجبات، واعتماد لوائح الأصناف الجديدة واسعارها المعتمدة من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالتنسيق مع الوزارة.


وأضاف ان المهلة المعطاة للمطاعم الشعبية انتهت في الواحد والثلاثين من تشرين الاول والتي هدفت لاعطاء المهلة اتصويب اوضاعهم.


وبين أمين سر نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية نمر ولد علي ان عدد المطاعم التي اضمت لقرار الاعفاء الضريبي وصل الى 1200 مطعم شعبي، واضاف ان النقابة طالبت الجهات الحكومية بتمديد المهلة لمدة اسبوعين ليتمكن جميع اصحاب المطاعم من الانضمام للاعفاء وخصوصاً المطاعم في منطقة جنوب المملكة التي لم تتمكن من الانضمام.