Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة اعتقالات ومداهمات ليلية بالضّفة | رؤيا الإخباري

حملة اعتقالات ومداهمات ليلية بالضّفة

فلسطين
نشر: 2016-11-02 09:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من شرطة الاحتلال الاسرائيلي
عناصر من شرطة الاحتلال الاسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر الأربعاء، 15 مواطنًا من أرجاء متفرقة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال شهود إن قوة إسرائيلية اعتقلت شابًا بعدما اصابته بعيار ناري في قدمه بمخيم الدهيشة جنوب شرقي بيت لحم جنوبًا، و4 مواطنين خلال عملية الاقتحام.

وأشاروا إلى أنهم: محمد ياسر رزق المالحي، ومهند فهمي قوار المالحي، وعدي ابو يابس، ونبيل ابو يابس.

وفي مخيم عايدة شمالًا، اعتقلت المحرر طارق بسام ابو عكر، ومهند ابو سرور، فيما اعتقلت الياس صلاح فرج المالحي من منطقة بئر عونة غرب بيت جالا.

وفي بلدة سعير شمال شرق الخليل جنوبًا، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن إبراهيم شلالدة عقب اقتحام منزله في البلدة، في وقت داهمت فيه عدداً من القرى والبلدات بمحافظة الخليل.

واقتحمت قوّة عسكرية إسرائيلية منزل عائلة الشهيد فاروق سدر في مدينة الخليل وفتّشته واستجوبت أفراد عائلته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء أربعة شبان بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت فجرًا عددًا من المنازل في البلدة القديمة بنابلس، واعتقلت كلا من ناصر حلاوة، وليث خشانة، وبدر الطشطوش.

وأوضح الشهود أن أكثر من 12 آلية عسكرية اقتحمت المدينة، وانتشرت في الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة، ودارت مواجهات عنيفة بينها وبين عشرات الشبان في شارع فيصل، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الشاب عماد مشارقة، وهو من سكان مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، أثناء مروره على حاجز حوارة جنوب نابلس، ثم أفرجت عنه.

إلى ذلك احتجزت قوات الاحتلال مساء أمس ثلاثة شبان من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، أثناء مرورهم على حاجز بيت فوريك.

وأفادت مصادر أن جنود الحاجز أوقفوا مركبة يستقلها 3 شبان هم: كرم نديم، وعبد الله رمضان، وحمودة وليد، وقُيّدوهم واحتجزوهم على الحاجز لعدة ساعات في أجواء البرد الشديد قبل أن يخلوا سبيلهم، ويسلموا أحدهم بلاغا بمقابلة مخابرات الاحتلال.

وفي مخيم الامعري وسط مدينة رام الله اقتحمت قوة عسكرية أحد منازل المخيم واعتقلت الشاب علاء أبو رويس وقامت بأعمال التفتيش بداخله، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وخلال الاقتحام انتشر الجنود في حارات المخيم واعتلوا أسطح بعض المنازل قبل الانسحاب مع حلول الفجر.

أخبار ذات صلة

newsletter