Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على أجمل 10 مناطق في الأردن..فيديو | رؤيا الإخباري

تعرف على أجمل 10 مناطق في الأردن..فيديو

هنا وهناك
نشر: 2016-10-31 22:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: شهد الطراونة

بث برنامج "كرفان" الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، تقرير مفصل على أجمل 10 مناطق في الأردن.

 

وتتحدث فقرة TOP 10 عن ترتيب عشرة أمور في الأردن من الأقل فالأعلى، فتتطرق لمواضيع مثل الفقر والبطالة وغيرها الكثير من المواضيع التي تهم الشارع الأردني.

 

المرتبة الاولى مدينة البتراء "المدينة الوردية": مدينة البتراء معلما سياحيا مهما في المملكة الاردنية الهاشمية وهي من العجائب السبع في الدنيا، تشتهر بجمالها الخلاب من خلال الحجارة الحمراء، وهي تقع في جنوب الاردن في منطقة البتراء بالقرب من وادي رم.

 

المرتبة الثانية وادي رم: وهو من الوديان الصحراوية ذات الرمال الحمراء الخلابة، يشتهر وادي رم بالسياحة الجميلة، من خلال المبيت في الصحراء و التخييم فيها، و من اجمل ما سترى لمغيب الشمس على الرمال الصحراوية في وادي رم.

 

 

المرتبة الثالثة قلعة عجلون: قلعة صلاح الدين الايوبي، تقع قلعة عجلون في مدينة عجلون شمال العاصمة عمان في شمال المملكة الاردنية الهاشمية، و هي قلعة تقع على رأس جبل فيها، بنيت في زمن صلاح الدين الايوبي و منها انطلق بجيشيه الفاتح للقدس من ايدي الصليبيين، فباكانك زيارتها و مشاهدة جدرانها و طريقة بنائها التاريخي مع وجود متحف يظهر كيف تمت الحرب في ذلك الوقت.

 

 

المرتبة الرابعة حمامات ماعين: التي تقع على بعد 58 كيلو متر جنوبي عمان في محافظة مادبا وتعتبر حمامات ماعين واحدة من اهم المواقع السياحية في الاردن.

 


المرتبة الخامسة وادي الموجب: و هو من الوديان الخلاب الخضراء التي تحتوي على الجبال و السيول الخلابة، و يشتهر فيه السياح الذين يرغبون الاثارة و المغمامرة فيه، من تسلق للجبال و السباحة في مياهه السريعة، حيث قامت وزارة السياحة بجعله من الاماكن السياحية للمغامرة و التشويق في الاردن
المرتبة السادسة البحر الميت: يقع البحر الميت غرب العاصمة عمان و يتمد على من شمال الاردن الى وسطها جنوبا على الحدود الاردنية الفلسطينية، و يحد البحر الميت من اكثر الاماكن للسياحة العلاجية في العالم، نظرا لاحتواء مياهه على الاملاح الغنية التي تستخدم لعلاج العديد من الامراض الجلدية.

 


المرتبة السابعة العقبة: تقع العقبة في جنوب الاردن على البحر الاحمر، و تشتهر بين المدين الساحلة بجوها المناسب جدا، كما تحتوي على العديد من الفنادق الفاخرة ذات الشواطئ المجهزة للسباحة في مياه البحر الاحمر، كما يشتهر البحر الاحمر بالسياحة الباطنية فيه، فهو يشتهر بين البحار في العالم بوجود المرجان الكثير و الرائع و الحياة فيه الخلابة التي تجذب الغطاسين و السياح لمشاهدة رونق المنظر من الداخل.

 


المرتبة الثامنة العاصمة عمان: و الجدير بالذكر العاصمة عمان، التي تعد من اجمل المدن في الشرق الاوسط، فهي تشتهر بالتطور المعماري و الجمالي مع وجود عدد كبير من الاثار القديمة فيها، مثل جبل العقلة، و المدرج الروماني، و المتاحف التاريخية و الحدائق و المواقع السياحية الخلابة

 


المرتبة التاسعه ام قيس: تقع مدينة ام قيس في شمال المملكة الاردنية الهاشمية بالقرب من مدينة اربد، و تعد من المدن الاساسية للرومان في الزمن السابق، و تحتوي على آثار قيمة كثير تعود الى الرومان

 


المرتبة العاشرة الشونة: الشونة و منها الشمالية و الجنوبية، و يقصدها السياح و الزوار للسياحة العلاجية، نظرا لكنها تحتوي على المياه الكبريتية الساخنة النابعة من الارض و الحمم الرائعة للاسيرخاء، حيث يصفها الاطباء كعلاج للامراض الجلدية، و التنفسية و للاعصاب.

أخبار ذات صلة

newsletter