Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تكرم رؤى حمو الفائزة بجائزة 'تحدي القراءة العربي'..صور | رؤيا الإخباري

التربية تكرم رؤى حمو الفائزة بجائزة 'تحدي القراءة العربي'..صور

الأردن
نشر: 2016-10-31 15:52 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
التربية تكرم رؤى حمو الفائزة بجائزة 'تحدي القراءة العربي'..صور
التربية تكرم رؤى حمو الفائزة بجائزة 'تحدي القراءة العربي'..صور

كرم نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الاثنين الطالبة رؤى حمو من المدرسة الأهلية للبنات والتي فازت بالمركز الثاني على مستوى العرب في مسابقة تحدي القراءة العربي خلال الحفل الذي أقيم في دبي يوم الأثنين الماضي ، كما كرم الطالبة راما إسماعيل من مدرسة عبدالله ابن أم مكتوم التي شكلت واحدة من القصص الملهمة التي نشرت في كتاب التحدي المنشور في دبي ، والطالبة جود مبيضين من مدرسة عرجان الثانوية للبنات التي صور أداؤها قصة إبداع عندما ألفت كتابا بعنوان التحدي يليق بك .

 

وأشاد الدكتور الذنيبات بهذه الفئة المتميزة من طلبتنا الذين شاركوا بكل اقتدار وتوجت جهودهم بحصول الطالبة رؤى حمو على المركز الثاني على مستوى العرب ضمن أكثر من ثلاثة ملايين طالب شاركوا في المسابقة من مختلف الدول العربية والجاليات العربية في الدول الأخرى .

 

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكر الوزارة لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والقائمين على هذه المبادرة الرائدة في العالم العربي.

 

وأكد الدكتور الذنيبات أن الوزارة على استعداد لتنمية ودعم مثل هذه المواهب مبيناً أنها نماذج من مدارسنا نفتخر بها وستحظى بكل رعاية من وزارة التربية والتعليم .

 

وأشاد الدكتور الذنيبات بالطلبة المشاركين في المسابقة وأسرهم ومعلميهم ومشرفيهم وإداراتهم التي دعمت نجاحهم وحماستهم التي استمرت عاماً دراسياً للوصول إلى مفتاح المعرفة ألا وهو القراءة .

 

وأشار إلى أن الوزارة كانت قد أطلقت في وقت سابق شعار علماء صغار ، وستطلق الأن مسابقة أدباء وشعراء صغار ، وتشجيع هذه التجربة في المدارس الحكومية ، إضافة إلى أنها ستقوم بعمل مسابقة على مستوى المملكة للقراءة والكتابة العربية .

 

يذكر أن تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلبة في العالم العربي.

 

ويأخذ التحدي شكل منافسة على قراءة كتب باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر أيلول كل عام حتى نهاية شهر آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلبة المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في كتيبات على شكل جوازات سفر.

 

وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم على مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

 

وكان حجم المشاركة في المملكة الأردنية الهاشمية قد فاق التوقعات، حيث بلغ عدد المشاركين 186 ألف طالب وطالبة،وأن مجموع ما قرؤوه من كتب 9 مليون و 300 ألف كتاب ، وبلغ عدد المشاركين من الدول العربية وغير العربية جميعها أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة، وقد كان طلبتنا على قدر التحدي، حيث فازت الطالبة رؤى حمو من المدارس الأهلية للبنات بالمركز الثاني على مستوى الدول جميعها، وحصلت على درع التحدي من سمو الشيخ محمد بن راشد، وجائزة مقدارها 80 ألف دولار، وكانت قد حصلت على جائزة مقدارها 10 ألاف دولار بمناسبة فوزها بالمركز الأول على المملكة.

 

وثمن ذوو الطالبات المكرمات هذه اللفتة الكريمة من وزارة التربية والتعليم واحتضانها للإبداع وتعزيزه وتقديره وتكريمه .

 

كما عبروا عن شكرهم لوزارة التربية والتعليم التي اتاحت لأبنائهم فرصة المشاركة في هذه المسابقة المتميزة.


 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter