Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزراء ونواب يطالبون بضم مستوطنة معاليه ادوميم لاسرائيل | رؤيا الإخباري

وزراء ونواب يطالبون بضم مستوطنة معاليه ادوميم لاسرائيل

فلسطين
نشر: 2016-10-31 15:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزراء ونواب يطالبون بضم مستوطنة معاليه ادوميم لاسرائيل
وزراء ونواب يطالبون بضم مستوطنة معاليه ادوميم لاسرائيل

تجمع العشرات من مستوطنة "معاليه ادوميم" على رأسهم رئيس مجلس المستوطنة أمام الكنيست الاسرائيلي التي بدأت دورتها الشتوية اليوم الاثنين، وقد انضم لهم وزراء وأعضاء كنيست مطالبين بفرض السيادة الاسرائيلية الكاملة على المستوطنة .

 

وقد توجه مستوطنو "معاليه ادوميم" الى مبنى الكنيست اليوم الاثنين في موكب من السيارات تحت شعار "انه الوقت المناسب لضم معالي ادوميم" وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

 

وتحدث وزير الشؤون الاجتماعية حاييم كاتس من حزب "الليكود" أمام الحضور قائلا "لقد حان وقت العمل وليس التصريحات، وسوف اعمل كل ما هو مطلوب لفرض السيادة الاسرائيلية الكاملة على معالي ادوميم"، في حين أعلن عضو الكنيست دافيد بيتون رئيس الائتلاف الحكومي دعمه لهذه الدعوة.

 

مضيفا " لايوجد أي سبب يمنعنا من توسيع مستوطنة معاليه ادوميم وبناء مزيد من المباني والشقق السكنية، وسوف نستمر في ذلك بالرغم من الانتقادات الدولية التي توجه لنا والضغوطات الأمريكية، يجب عدم الخوف من ذلك" .

 

وأشارت هذه المواقع بان العديد من أعضاء الكنيست شاركوا في هذا التجمع من احزاب الائتلاف الحكومي واعلنوا تأييدهم لهذه الدعوة بضم مستوطنة "معالي ادوميم" للسيادة الاسرائيلية الكاملة.

 

كذلك شارك رؤساء مستوطنات في الضفة الغربية ورئيس ما يسمى "أرض اللوبي الاسرائيلي" عضو الكنيست من حزب "الليكود" يؤاف كيش، والذي قال "هذا هو الوقت المناسب لفرض السيادة الاسرائيلية الكاملة على مستوطنة معالي ادوميم، وأقول لكل المشككين والذين لم يعتقدوا ان تكون هنا دولة يهودية عام 48، أو تبقى على قيد الحياة عام 67، لقد حان الوقت لوضع مصلحة الصهيونية عام 2016، وفرض السيادة في ظل اجماع بأن معالي ادوميم قلب اسرائيل" .

أخبار ذات صلة

newsletter