Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية تبدأ عملية اقتحام الموصل | رؤيا الإخباري

القوات العراقية تبدأ عملية اقتحام الموصل

عربي دولي
نشر: 2016-10-31 08:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
القوات العراقيه - تعبيرية
القوات العراقيه - تعبيرية

أعلنت القوات العراقية، الاثنين، عن بدء اقتحامها مدنية الموصل شمالي العراق، في إطار عملية استعادة المدينة من قبضة عصابة داعش الارهابية ، التي انطلقت قبل أسبوعين.

وأعلنت مصادر عسكرية عراقية تمكن الشرطة الاتحادية في محور جنوب الموصل من استعادة السيطرة على 61 قرية وإخلاء ما يقرب من ألف و400 أسرة نازحة منذ انطلاق معركة الموصل. وأوضحت المصادر أن العمليات أدت إلى مقتل العشرات من مسلحي داعش.

يأتي ذلك فيما تشهد المحاور الشرقية والشمالية الشرقية، التي تقود المعارك فيهما قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب والبشمركة، توقفا شبه كامل في الهجوم، في ظل إعادة التقييم العسكري لنتائج الأيام الأولى من معركة الموصل.

وسيطرت القوات العراقية على بلدة الشورة، الأحد، وهي واحدة من عشرات القرى التي سيطرت عليها القوات العراقية في زحفها باتجاه الموصل القريبة، معقل التنظيم في العراق.

وتشارك في معارك استعادة الموصل الشرطة الاتحادية، التي تعتبر جزءا من القوات التي تتقدم باتجاه الموصل لاستعادتها من التنظيم، في معركة يرجح أن تكون الأكبر في العراق منذ الغزو الأميركي عام 2003.

لكن، حتى إذا خسر التنظيم مدينة الموصل، فإن التحدي الأخطر الذي سيواجه العراق يتمثل في ضمان ألا يؤدي الهجوم على المدينة ذات الأغلبية السنية إلى إثارة توترات طائفية.

أخبار ذات صلة

newsletter