Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بطولة الماسترز: تشيبولكوفا تتوج باللقب على حساب كيربر | رؤيا الإخباري

بطولة الماسترز: تشيبولكوفا تتوج باللقب على حساب كيربر

رياضة
نشر: 2016-10-30 16:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا
السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا

توجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة في البطولة بلقب بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، وذلك بفوزها في المباراة النهائية على الالمانية انجيليك كيربر الاولى 6-3 و6-4 الاحد في سنغافورة.


ويعتبر هذا التتويج افضل نتيجة في مسيرة اللاعبة السلوفاكية البالغة من العمر 27 عاما والتي وصلت الى نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2014 قبل ان تخسر امام الصينية لي نا.


وكانت كيربر (28 عاما) مرشحة قوية لانتزاع اللقب بعدما تخطت دور المجموعات لاول مرة في 4 مشاركات، خصوصا انها تغلبت على تشيبولكوفا في دور المجموعات في طريقها الى النهائي لكنها فرطت بفرصة ان تصبح اول المانية تحرز اللقب منذ شتيفي غراف في 1996.


وكانت اللاعبة الالمانية تمني النفس بانهاء الموسم بافضل طريقة ممكنة، بعد تتويجها بلقبي استراليا والولايات المتحدة ضمن البطولات الكبرى وبلوغها نهائي ويمبلدون، اضافة الى تصدرها تصنيف المحترفات للمرة الاولى في مسيرتها على حساب الاسطورة الاميركية سيرينا وليامس التي انسحبت من سنغافورة.


لكن تشيبولكوفا احبطت مخططها وادركت التعادل في المواجهات بين اللاعبين بخمسة انتصارات لكل منهما.


والمفارقة ان تشيبولكوفا التي رفعت رصيدها الى 8 القاب لكن تتويج الاحد هو الاهم على الاطلاق بالنسبة لها، كانت في طريقها لتوديع البطولة من الدور الاول بعد خسارتها مباراتيها الاوليين امام كيربر والاميركية ماديسون كيز قبل ان تنقذ نفسها بالفوز في مباراتها الاخيرة على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة، لتحجز مقدها في نصف النهائي حيث تخطت عقبة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة.

أخبار ذات صلة

newsletter