Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إتلاف طن ونصف من اللحوم الفاسدة بالطفيلة | رؤيا الإخباري

إتلاف طن ونصف من اللحوم الفاسدة بالطفيلة

الأردن
نشر: 2016-10-30 14:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

تمكنت جهات الرقابة الصحية في مديرية صحة الطفيلة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة من إتلاف نحو 1.5 طن من اللحوم في منطقة الحسا لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، إلى جانب إتلاف 500 كغم كيك متعفنة في لواء لواء بصيرا، وفق مدير الصحة الدكتور حمد الربيحات.

وبين الدكتور الربيحات أنه تم التحفظ على اللحوم الفاسدة وإتلافها وفق الأصول وتحويل سائق سيارة النقل إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني.

ولفت رئيس قسم البيئة والغذاء في مديرية الصحة بالطفيلة محمد القناهرة إلى أنه تم ضبط وإتلاف 1543 كغم من اللحم البقري القادمة من مسلخ أمانة عمان لغايات توزيعها في مناطق في الجنوب، والتي لا تصلح للاستهلاك البشري بعد معاينتها حسيا وثبوت انبعاث روائح كريهة منها وتغير لونها نتيجة عدم توفير شروط تبريدها ونقلها بشكل صحي.

وأكد القناهرة أن لجنة من الصحة والزراع والشرطة البيئية قامت بإتلاف الكمية، وتحويل سائق المركبة التي كانت تنقل اللحوم إلى القضاء، لكونه لا يحمل شهادة صحية ولا ترخيص توزيع لمادة غذائية.

وفي ذات السياق اشار القناهرة الى ضبط نحو 500 كغم من مادة الكيك في محلات تجارية في لواء بصيرا كانت تالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري، بعد قيام أحد الموزعين لتلك المادة ببيعها تالفة لتجار في اللواء، وتم إتلاف الكمية وتوجيه مخالفة للشركة الموزعة.

أخبار ذات صلة

newsletter