Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يوقع لإستثمار سياحي يتجاوز 1.5 مليار دولار في البحر الميت | رؤيا الإخباري

الأردن يوقع لإستثمار سياحي يتجاوز 1.5 مليار دولار في البحر الميت

اقتصاد
نشر: 2016-10-30 12:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أمين العطلة
توقيع استثمار بمنطقة البحر الميت
توقيع استثمار بمنطقة البحر الميت

وقعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية على اتفاقية الإيجار والتطوير لمشروعات "دريم بوينت" مع شركة أس كيو ام العقارية الكويتية ،الاحد، في دار رئاسة الوزراء بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية جواد العناني.


وسيخلق هذا الإستثمار السياحي اكثر من 1000 فرصة عمل ويضيف قيمة سياحية للمنطقة وتم توقيع الإتفاقية من قبل رؤساء مجالس إدارة الشركتين الدكتور حمد الكساسبة ممثلا للمجموعة الأردنية والشيخ بدر الغانم ممثلا لشركة أس كيو ام العقارية الكويتية.


وبحسب العناني فإن هذا المشروع المكون من استثمار يتجاوز 1.5 مليار دولار يشكل نقلة نوعية لقطاع السياحة وقيمة مضافة للإستثمار الأجنبي المباشر في المملكة.


من جهته وضح مدير عام المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموبة حمزة عصام ان المشروع سيقام على مساحة الفي دونم على الساحل الشمالي للبحر الميت ويشتمل على فنادق عالمية مبينا ان الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ بعد عام واحد في حال لبى الطرفان شروط النفاذ المذكورة في الإتفاقية.


وبحسب الإتفاقية فإن المشروع سيوفر مرافق ترفيهية متعددة تعرض القصص التاريخية بأسلوب تفاعلي مشوق معتمدا على التراث، كما يحتوي على استراحات فخمة ومطاعم ومحال تجارية، وتساهم مجموعة تكنولوجية كبرى في المشروع من خلال تصميم وبناء ما يقارب 20 مركز جذب ترفيهي مبنى على احدث أنواع التكنولوجيا.

أخبار ذات صلة

newsletter