منظمة السياحة العالمية: الاردن انموذج فريد في منتجه السياحي

اقتصاد
نشر: 2016-10-30 12:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
محافظة العقبة - تعبيرية
محافظة العقبة - تعبيرية

قال الامين العام لمنظة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي، ان الاردن يعد انموذجا يختلف عن باقي دول المنطقة، داعيا السياح حول العالم الى زيارته خصوصا مدينة البترا الاثرية.

وقال الرفاعي في تصريح صحافي اليوم انه دعا وزارة السياحة والاثار باستضافة الصحفيين من كافة دول العالم لزيارة البترا وسرد القصص ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا بان الاردن هي "بوابة للاستثمار الشامل في كافة القطاعات وهو اهم ما يدفع عجلة الاستثمار لتحريك المستثمرين من الخارج الى الاردن".

واشار أن منطقة الشرق الاوسط سيزداد اعداد المسافرين اليها ثلاثة اضعاف، وعليه لابد من دعم المشاريع السياحية فيها كون المشاريع القائمة فيها تتمتع بالتميز والتنوع، فالاردن يعتبر دولة جيدة للاستثمار خاصة في البترا والعقبة.

واضاف ان السياحة تعتبر القطاع الرئيسي الرافد لاقتصاديات الدول، وان العصر اليوم هو للسياحة والسفر"، فلا يوجد اي قطاع يستطيع تعريف الشعوب ببعضها وتبادل الثقافات ويعمل على تحريك التجارة والاقتصاد الا قطاع السياحة .

واشار الى ان السياحة تعتبر قلب الاقتصاد العالمي ولابد من بناء الجسور والاستثمار في التعليم السياحي وخلق الوظائف لهذا القطاع الاقتصادي وايجاد الشراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في صناعة السياحة،ووضع السياسات السياحية المستقبلية،والعمل على حماية الارث الحضاري.

أخبار ذات صلة

newsletter