Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية: لا إصابات للجالية الأردنية في زلزال إيطاليا | رؤيا الإخباري

الخارجية: لا إصابات للجالية الأردنية في زلزال إيطاليا

الأردن
نشر: 2016-10-30 11:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: معاذ الحنيطي
جانب من اضرار الزلزال الذي هز العاصمة الايطالية روما
جانب من اضرار الزلزال الذي هز العاصمة الايطالية روما

اكدت الناطقة الإعلامية بإسم وزارة الخارجية صباح الرافعي ،بأن الوزارة قامت بالتواصل مع السفارة الأردنية في ايطاليا للإطمنان على الجالية الاردنية هناك، مشيرة الى عدم وجود أي إصابات للجالية الأردنية.


وأضافت الرافعي في إتصال هاتفي مع رؤيا ، أن الوزارة ما زالت تتابع عبر غرفة عملياتها الوضع في ايطاليا ولم تسجل حتى الان اي حالة لإصابة او ما شابه ذلك للجالية الاردنية المقيمة في إيطاليا.


وكان زلزال بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختير ضرب وسط العاصمة الإيطاليا روما، الأحد، وفق ما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية ولم ترد تقارير بعد عن وقوع خسائر أو إصابات.


وذكرت الهيئة أن مركز الزلزال كان على بعد 68 كيلومترا بين شرقي وجنوب شرقي بيروجيا، وعلى عمق 108 كيلومترات ، ويأتي هذا الزلزال عقب زلزالين بلغت قوتهما 6.1 و5.5 درجة، الأربعاء الماضي، وشردا نحو 5 آلاف شخص، إذ سجل معهد الجيوفيزياء الوطني الإيطالي 700 هزة تقريبا، قال الخبراء إنها يمكن أن تستمر لأسابيع أو أشهر.


وحذرت الهيئة الإيطالية المكلفة تقييم المخاطر الكبرى، الجمعة، من أن زلازل قوية قد تتبع الهزتين اللتين شهدهما هذا الأسبوع والزلزال القوي الذي ضرب إيطاليا في أغسطس الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter