Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقف الملاحة في مطاري دبي والشارقة بسبب طائرة بدون طيار | رؤيا الإخباري

توقف الملاحة في مطاري دبي والشارقة بسبب طائرة بدون طيار

عربي دولي
نشر: 2016-10-30 10:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

توقفت حركة الملاحة في مطاري دبي والشارقة الدوليين لزهاء تسعين دقيقة مساء السبت بسبب تحليق طائرة بدون طيار، في ثالث حادث من هذا النوع على الاقل في اقل من خمسة اشهر.

واغلق المجال الجوي حول مطار دبي الدولي انشط مطار في العالم لجهة عدد المسافرين الدوليين، من الساعة 19,25 الى الساعة 20,49 (15,25 الى 16,49 ت غ) "بسبب نشاط غير مصرح له لطائرة بدون طيار"، بحسب ما افادت سلطة مطارات دبي.

كما اشارت الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتية، الى ان الملاحة في مطار الشارقة الدولي، الواقع على بعد زهاء 15 كلم من مطار دبي، اوقفت للسبب نفسه خلال المدة الزمنية عينها.

واشارت الى ان اغلاق المجال الجوي للمطارين كان اجراءا "احترازيا".

واكدت سلطة مطارات دبي ان "السلامة أولويتنا"، مذكرة "بعدم السماح باستخدام الطائرات بدون طيار بدون تصريح/إذن من السلطات المعنية ومنعها قطعيا في المناطق المحظورة" في شريط بعرض خمسة كيلومترات حول اي مطار.

وكانت السلطات اعلنت في 28 ايلول/سبتمبر انها اوقفت حركة الملاحة في مطار دبي نصف ساعة اثر رصد تحليق غير مصرح به لطائرة من دون طيار.

كما علقت حركة الملاحة في المطار نفسه لاكثر من ساعة في 12 حزيران/يونيو للسبب نفسه. وافادت وسائل اعلام محلية في حينه، ان هذا التعليق كان الثاني من نوعه خلال 18 شهرا.

ومطار دبي الدولي واحد من انشط مطارات العالم في عدد المسافرين وتستخدمه نحو مئة شركة طيران، لاكثر من 260 وجهة في العالم.

وبلغ عدد مستخدمي المطار العام الماضي 78 مليون شخص، بزيادة 10,7 بالمئة عن العام الذي سبقه. وفي شباط/فبراير، دشنت السلطات مبنى جديدا في المطار يرفع طاقته الاستيعابية الى 90 مليون سنويا.

وفي العام 2013، افتتحت دبي مطار آل مكتوم الدولي، والذي من المتوقع ان تبلغ طاقته الاستيعابية عند انجازه، 120 مليون مسافر.

أخبار ذات صلة

newsletter