Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منخفض جوي يجلب البرودة إلى الأجواء مساء الثلاثاء | رؤيا الإخباري

منخفض جوي يجلب البرودة إلى الأجواء مساء الثلاثاء

طقس
نشر: 2016-10-30 10:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية - المنخفض الجوي الاسبوع الماضي
ارشيفية - المنخفض الجوي الاسبوع الماضي

بدأت الفعاليات الجوية الخريفية بالتأثير على المملكة وسائر المنطقة، تمثّلت أولاها بحالة من عدم الاستقرار الجوي تميّزت بقوتها فوق إقليم العقبة وسائر جنوب المملكة وتأثيرها المتوسط وسط البلاد وانعدامه في المناطق الشمالية.

في حين، يبدو أن الاستقرار على الأجواء لن يدوم طويلاً، إذ تنتظر المنطقة بما فيها المملكة قدوم منخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة، وذلك ظهر الثلاثاء وحتى الأربعاء القادمين.

لكن، لا تبدو المؤشرات جيّدة بخصوص فعاليته على المملكة خاصةً، بعكس غرب سورية ولبنان، إذ من المتوقع أن يكون تأثير امتداده على المملكة ضعيفاً إلى متوسط بشكل عام ويتمثّل بهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من وسط وشمال المملكة، تغزر أحياناً في شمال محافظة إربد، يُرافقها هبوب رياح غربية نشطة السرعة، تكون مُثيرة للأتربة في المناطق والطرق الصحراوية.

إلا أن انخفاض درجات الحرارة سيكون ملموساً وواضحاً، وهو ما يميّز امتداد المنخفض الجوي الحالي، اعتباراً من ظهيرة الثلاثاء وحتى عطلة نهاية الأسبوع، بحيث تقّل الأربعاء عن مُعدلاتها المُعتادة بحدود 4-6 درجات مئوية، ولن تتجاوز العظمى عصراً حاجز 15 مئوية في عمّان والمدن الأردنية خاصة الجبلية، وتنخفض الصغرى إلى ما دون حاجز الـ10 مئوية، الأمر الذي يستدعي ارتداء ملابس شتوية.

جديرٌ بالذكر إلى أن المملكة على موعد مع هبوب رياح جنوبية شرقيّة نشطة السرعة مع عُطلة نهاية الأسبوع القادمة، والتي ستؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت وخاصة مع ساعات الصباح والمساء.

أخبار ذات صلة

newsletter