Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع زوار المملكة من الدول الخليجية 11 % في 9 اشهر | رؤيا الإخباري

تراجع زوار المملكة من الدول الخليجية 11 % في 9 اشهر

اقتصاد
نشر: 2016-10-29 19:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اظهرت احدثُ بياناتٍ سياحيةٍ صادرةٍ عن هيئةِ تنشيطِ السياحةِ تراجعَ عددِ زوارِ المملكة من الدولِ العربيةِ والخليجيةِ خلالَ التسعةِ اشهرٍ الاولى من العامِ الحالي.

 

وبحسبِ الاحصاءات، فقد زارَ الاردنَ منذُ بدايةِ العامِ وحتى نهايةِ ايلولَ من دولِ الخليجِ العربي اربعُ مئهٍ وخمسهٌ وثلاثونَ الفاً ومئتا زائر مقابلَ اربعِ مئهٍ وثمانيهٍ وثمانينَ الفاً ومئتي زائر في نفسِ الفترةِ من العامِ الماضي وبنسبةِ تراجعٍ بلغت 11%.

 

اما زوارُ الدولِ العربيةِ غيرِ الخليجيةِ للمملكةِ فقد تراجعَ بنسبةِ 2.4% حيث زارَ المملكةَ من هذه الدول سبعُ مئهٍ وواحدٌ وثمانونَ الفاً ومئتا زائر خلالَ اولِ تسعهِ اشهرٍ من هذا العام مقابلَ نحوِ ثماني مئهِ الفِ زائرٍ بذاتِ الفترةِ من العام الماضي.

 

في حين اشارت البياناتُ الاحصائية، ارتفعَ عددِ الزوارِ من دولِ اسيا 14.2% حيث بلغ عددُ الزوارِ من هذه الدول مئهً وثمانيهً وستينَ الف زائر، مقابلَ مئهٍ وسبعهٍ واربعينَ الفاً ومئهِ زائر لنفسِ الفترةِ من العامِ الماضي.


كما اظهرت الاحصاءاتُ ارتفاعاً طفيفاً في عددِ زوارِ المملكةِ من الدولِ الامريكية بنسبةِ 3.1 % اذ زارَ المملكةَ مئهٌ وسبعهٌ واربعونَ الف زائر، اضافةً الى الزوارِ من الدولِ الأوروبية بنسبةٍ اقلَ من واحدٍ في المئة حيث بلغَ عددُ الزوارِ من هذه الدول ثلاثَ مئهٍ وسبعهً وعشرينَ الفاً ومئهَ زائر.

 

اما الدولُ التي سجلت تراجعا طفيفا في عدد الزوارِ فهي الدول الافريقية بنسبةٍ بلغت 2 % حيثُ بلغَ عددهم خمسهَ عشرَ الف زائر.

أخبار ذات صلة

newsletter