زيادة مكافأة ضمان متقاعدي التربية الى 15 ضعف الراتب

الأردن
نشر: 2016-10-29 16:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

وافقت وزارة التربية والتعليم، على زيادة مكافأة المعلمين المتقاعدين من صندوق ضمان التربية من 13 إلى 15 ضعف الراتب، بحسب بيان صحفي للنقابة.

 

جاء ذلك خلال لقاء مجلس نقابة المعلمين الأردنيين مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم السبت، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

 

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على العديد من القضايا التي تخص المعلمين بشكل خاص والعملية التربوية بشكل عام، حيث تم الاتفاق على زيادة عدد المقاعد المخصصة لمكرمة أبناء المعلمين بمقدار 766 مقعدا، بحيث أصبح إجمالي المقاعد 4186 مقعدا لهذا العام، فيما يدخل المعلم الذي خدم 10 سنوات دراسية المنافسة بدلا من 10 سنوات زمنية، وذلك ابتداء الاول من شهر ايلول وحتى الخامس عشر من حزيران من كل عام.

 

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل دور ضباط الارتباط بين النقابة ومديريات التربية والمدارس.

 

وفيما يتعلق بموضوع المناهج الدراسية، قالت النقابة في بيانها، ان وزير التربية اكد أن اللجان المتخصصة المكلفة بمراجعة المناهج لم تسلم تقريرها لغاية الآن للوزارة، مشيرا إلى أنه فور تسليمه سيعلن عنه وستتسلم النقابة نسخة عنه.

 

وأوعز الذنيبات لأمين عام الوزارة سامي السلايطة ب إجراء دراسة لعدد الحصص من 8 إلى 24، وأثر ذلك ماديا ليصار إلى تخفيضها مستقبلا بناء على مخرجات هذه الدراسة، فيما اقترحت نقابة المعلمين منح مكافأة مالية لكل معلم يزيد نصابه على 20 حصة صفية بدلا من تعيين معلمين جدد.

 

في معرض رد وزير التربية حول الاستدعاءات الأمنية للمعلمين، قالت النقابة ، ان الوزير الذنيبات نفى وجود أي علاقة له بتلك الاستدعاءات لا خطيا ولا شفويا.

أخبار ذات صلة

newsletter