Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوحدات يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب بمواجهة البقعة | رؤيا الإخباري

الوحدات يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب بمواجهة البقعة

رياضة
نشر: 2016-10-29 06:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تتواصل اليوم منافسات الاسبوع الأول من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي عند الساعة الرابعة عصرا فريقا المنشية وذات راس على ملعب الأمير علي في المفرق، وفي ذات الوقت يلتقي فريقا الصريح والحسين إربد على ملعب الحسن.
ويبدأ فريق الوحدات مشوار المحافظة على اللقب بلقاء البقعة على ستاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة السادسة والنصف مساء في ختام الجولة.
الوحدات * البقعة
لم يعد الوحدات فريقا مرعبا كما كان رغم اكتمال صفوفه، إذ خرج خالي الوفاض من بطولة الدرع بعد ان فقد لقب كأس الكؤوس في البداية، ولكن يبدو عليه العزم والإصرار في المحافظة على اللقب الاغلى والاهم هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني العراقي عدنان حمد، الذي يقف أغلب الأحيان حائرا في اختيار التشكيلة الأساسية لأسباب تتعلق بزخم كبير من اللاعبين المميزين الموجودين أمامه، وكل ما كان يحتاجه "الأخضر" خلال الفترة الماضية، بعضا من الوقت القليل لزيادة الانسجام بين لاعبيه حتى تصبح المنظومة أكثر نضوجا، وهي التي كانت ملفتة للنظر في المباريات التحضيرية نظرا لغياب الضغط النفسي الذي تفرضه الجماهير التي لا ترضى الا بايجابية النتائج والاداء معا.
على الورق فإن كفة الوحدات في تحقيق الفوز هي الأرجح إذا ما تم التعامل مع أطماع البقعة بالشكل المطلوب واحترامه على مدار شوطي اللقاء، وهذا الكلام يعيه حمد جيدا وسينقله إلى اللاعبين، لذلك فإن الخروج بنقاط المباراة كاملة يحتاج إلى العطاء المتواصل.
فريق البقعة ظهر بصورة مهزوزة في بطولة الدرع إلا أن تلك النتائج لا تعكس المستوى الحقيقي للفريق الذي يمتلك أداء أفضل، وربما أصبح أكثر ترابطا وتماسكا من ذي قبل للعمل المبذول من المدير الفني للفريق عمار الزريقي، والأخير يدرك جيدا قوة الوحدات الهجومية، فلا بد أن يجهز خطته التي تحد من خطورة لاعبي المنافس.
فنيا تتركز العاب فريق الوحدات على منطقة المناورة، والتي تعتمد على قدرات فادي عوض واحمد الياس ومنذر أبو عمارة وعبدالله ذيب في بناء الهجمات، والتركيز على ارسال الكرات العرضية والاستفادة من ألعاب الهواء التي يتقنها المهاجم البرازيلي توريس وبهاء فيصل وكذلك حسن عبدالفتاح، الذي قد يدفع به حمد منذ البداية للاستفادة من قدرته في قيادة العمليات الهجومية والتقدم خلف المهاجمين لتشكيل قوة ضغط على دفاعات البقعة.
وتبقى اوراق عامر ذيب وصالح راتب وليث البشتاوي سلاحا بيد حمد يستعمله في الوقت المناسب وحسب مقتضيات اللقاء.
في المقابل فإن البقعة فريق جدير بالاحترام، فهو يلعب كرة حديثة وقادر على تحقيق مبتغاه والعودة الى قواعده وفي جعبته نقاط المباراة، اذا ما احسن بلال عويد واسامة غنام وعلي منصور ورفاقهم في الخط الخلفي قراءة المباراة بشكل جيد، ونجحوا في اغلاق المنافذ الدفاعية جيدا حتى لا يؤخذ فريقهم على حين غرة، وهم يدركون قوة فريق الوحدات وعنفوانه، حيث سيعمد البقعة إلى امتصاص حماسة لاعبي الوحدات قبل أن يبدأ باعطاء الاولوية لخط الوسط الذي يقوده عدنان عدوس الى جوار عمار أبو عواد وصلاح أبو السيد والمحترف المغربي ياسين السهل، بتأمين محمد عبدالحليم وعدي القرا بالكرات النموذجية، للوصول إلى مرمى الحارس عامر شفيع.
التشكيلتان المتوقعتان
الوحدات: عامر شفيع، محمد مصطفى، طارق خطاب، ادهم القرشي، محمد الدميري، احمد الياس، فادي عوض، منذر أبوعمارة، عبدالله ذيب، حسن عبدالفتاح، توريس.
البقعة: انس طريف، اسامة غنام، علي ابوصالح، بلال عويد، عمار أبوعواد، فادي شاهين، صلاح أبو السيد، عدنان عدوس، ياسين السهل، محمد عبدالحليم، عدي القرا.
الصريح * الحسين
تفرض موازين القوى بين الفريقين مباراة متكافئة من جميع النواحي بعد أن اشترك الفريقان في عملية الإحلال والتبديل في اللاعبين.
وعند البدء في الصريح، فإن هذا الفريق يمتلك طموحا أن يكون "الحصان الأسود" هذا الموسم، ويستمر العزف على أوتار التفوق.
بدوره، فإن الحسين اربد رمم صفوفه بلاعبين مميزين في جميع الخطوط، فإستقطب العديد من الاسماء التي تعتبر قادرة على أن تشكل إضافة وقوة، وتتفاعل مع الأسماء الموهوبة الموجودة مع الفريق لإعادة "الغزاة" إلى مستواهم المعهود.
وينتظر أن تأتي المباراة قوية منذ صافرة البداية، حيث تقع المسؤولية على اللاعبين أصحاب الخبرة في قيادة الألعاب الهجومية من جهة والمساندة الدفاعية في اللحظات المطلوبة.
من هنا فإن المبادرات الهجومية التي سيطغى عليها طابع السرعة، ستكون العنوان الأبرز لاسلوب كل فريق، مع التنبه إلى الواجبات الدفاعية خشية من الهجمات المعاكسة للفريق الآخر.
فريق الحسين اربد الذي استعاد توازنه مؤخرا، يسعى إلى تفعيل واجباته الهجومية وتنشيط المحاور كافة، التي يعتمد عليها في المناولات القصيرة والطويلة، والتي يتناوب على قيادتها باستمرار الرباعي سمير رجا واحمد غازي واحمد ابوكبير وبلال الداود، والتقدم لاسناد قلبي الهجوم احمد الشقران والمحترف السوري محمد زينو.
فريق الصريح الذي يسعى لبداية قوية، ستنطلق محاولاته الهجومية لفرض سيطرته وقوته على منطقة الألعاب، التي يتواجد فيها ايمن الخالد ورضوان الشطناوي وصدام الشهابات وعبدالرؤوف الروابدة، والتي تعتمد بالدرجة الأولى على لعب الكرات القصيرة خصوصا من منطقة العمق، بغية تسهيل مهمة ايمن ابوفارس ومروان عبيدات وايمانويل في تخليص الكرات وتهديد مرمى الحسين بالكرات المطلوبة، وهذا الى جانب يعتد ايضا على قدرة الظهيرين خلدون الخوالدة ومراد ذيابات على إرسال الكرات العرضية، ما يساعد الفريق في كشف مرمى منافسه، بيد ان بعض الثغرات التي تظهر على دفاعاته تقلل من تركيز الفريق على الجانب الهجومي، نظرا لانشغال اللاعبين في التغطية الدفاعية.
التشكيلتان المتوقعتان
الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، مراد المقابلة، خلدون الخوالدة، عبدالرؤوف الروابدة، أيمن الخالد، صدام الشهابات، رضوان الشطناوي، أيمن ابوفارس، ايمانويل، مروان عبيدات.
الحسين: مصطفى ابومسامح، حامد توريه، منذر رجا، هيلدر، قصي نمر، سمير رجا، احمد غازي، بلال الداود، احمد ابوكبير، احمد الشقران، محمد زينو.
المنشية * ذات راس
يدرك فريق ذات راس جيدا ان مستضيفه ليس بذلك الفريق السهل، فقد تطور اداء فريق المنشية كثيرا في الاونة الاخيرة، لذلك فإن ذات راس قد لا يغامر كثيرا بهذه المباراة حتى لا يتكلف الفريق ثمنا غاليا.
فريق المنشية سيركز على مراقبة نقاط القوة لدى ضيفه، مدركا أن مواجهته صعبة، لأنها امام فريق يسعى لاستعادة هيبته وقوته.
فريق ذات راس يعتمد على جهود مهاجميه التونسي وائل بن سعيد وجهاد الشعار، اللذين سيشكلان قلقا للمنظومة الدفاعية بفريق المنشية، خاصة اذا ما تلقيا الدعم من رباعي خط الوسط حازم جودت ومروان الغول ومحمد العتيبي والمصري معتز صالح.
الامر مختلف عند فريق المنشية وحساباته ايضا مختلفة، لأنه يحاول تحقيق بداية قوية على ملعبه وامام جماهيره، بل سيقوم بدور اكثر دبلوماسية بهدف تحقيق مراده في هذا اللقاء، والفريق يلعب بحماس وقوة واندفاع، وقادر على تحقيق غايته بشرط عدم التسرع، ويستطيع احمد ادريس ووعد الشقران واشرف المساعيد وعدي شديفات قيادة الهجمات من منطقة العمليات والتقدم نحو خلدون الخزامي والسنغالي ديما، لتشكيل قوة ضغط على دفاعات ذات راس والوصول لمرمى الحارس محمد ابوخوصة.
التشكيلتان المتوقعتان
المنشية: محمد الشطناوي، عادل الهامي، علاء حريما، علي ذيابات، سليمان العزام، احمد ادريس، وعد الشقران، اشرف المساعيد، خلدون الخزامي، عدي شديفات، ديما.
ذات راس: محمد ابوخوصة، حاتم عقل، عبدالله ديارا، احمد النعيمات، عمر الشلوح، محمد العتيبي، حازم جودت، مروان الغول، معتز صالح، جهاد الشعار، وائل بن سعيد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter