ملفات محلية عالقة على طاولة نبض البلد

الأردن
نشر: 2016-10-27 22:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعار برنامج نبض البلد
شعار برنامج نبض البلد

 

ناقش برنامج نبض البلد الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية ، مساء الخميس، عددا من الملفات العالقة في الشأن المحلي، حيث تحدث عدد من المختصين عبر الهاتف في هذه القضايا.

وتناولت الحلقة موضوع التحقيق في استشهاد الشهيد القاضي رائد زعيتر والشهيد الاردني سعيد العمرو، واخر المستجدات في هذاين الملفين، حيث أكد الكاتب الصحفي سلطان الحطاب على ضرورة وضع الرأي العام الاردني بآخر المستجدات في قضية التحقيق بإستشهاد القاضي رائد زعيتر.


وشدد الحطاب على ضرورة ان يكون للاردن موقف وطني واضح تجاه هذه المسألة ، وكذلك قضية استشهاد شهيد الاردن سعيد العمرو.


أما نائب رئيس جمعية الحقوقيين الاردنيين فاكد على ان دولة الكيان الصهيوني لم تقدم حتى مجرد اعتذار للشعب الاردني على ما جرى ، مشيراً الى وجود الكثير من الاوراق والادوات لدى الحكومة لضغط على العدو الصهيوني ومقاضاته دولياً.

كما ناقش البرنامج موضوع مشروع الباص السريع والذي تثار حوله الكثير من التساؤلات، ابرزها متى سيشهد الضوء ويراه الناس، وما هي اسباب تاخره!!.

وفي هذا الملف قال نائب مدير المدينة للاشغال العامة في امانة عمان إن المشروع سيشهد النور، وسيكون عاملا داخل العاصمة في العام 2018 ، مرجعا اسباب التأخير الى خلافات مع المتعهد والممولين والبنى التحتية وما الى ذلك الا ان الوضع الان  اصبح جاهز للعمل.

فيما يرى النائب السابق عبد الرحيم البقاعي ، بأن اكثر ما يقلق في موضوع الباص السريع وخط سيره وجود التقاطعات المرورية ، مؤكداً بأن الباص السريع يحتاج للكثير من البنى التحتية .


وتطرق البرنامج الى مشروع ابراج عمان "بوابة عمان " في منطقة الدوار السادس وما يثار حولها من تسأولات بعد توقف العمل في المشروع .


وناقش البرنامج ايضا قضية اطلاق الاعيرة النارية في المناسبات العامة واستمرار هذه الظاهرة وما تشكله من خطر على حياة الناس ، رغم التحذيرات المتكرره ، والموقف الملكي الصارم تجاه الموضوع.

حيث اكد الوزير الاسبق صبري اربيحات ان مثل هذه السلوكيات تؤكد على ان المجتمع ما زال لا يؤمن بمؤسسية الدولة ويعيش بعقل الانسان القديم الرعوي، متسائلاً كيف يحمل السلاح من قبل مواطن في دولة يوجد بها 17 عشر جهازا امنيا .


من جهته لفت الكاتب والمحلل السياسي الدكتور صلاح العبادي، ان مسالة اطلاق الاعيرة النارية اسفرت عن الكثير من الضحايا وما زالت مستمرة حتى الان ، بما تشكله من خطورة نتيجة لحالة من التراخي في التعامل مع المسأل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter