Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طالب اردني يفوز بالمركز الثامن بمسابقة عالمية للبرمجة | رؤيا الإخباري

طالب اردني يفوز بالمركز الثامن بمسابقة عالمية للبرمجة

الأردن
نشر: 2016-10-27 18:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الطالب في قسم هندسة الحاسوب في جامعة العلوم والتكنولوجيا سامر رائد
الطالب في قسم هندسة الحاسوب في جامعة العلوم والتكنولوجيا سامر رائد

فاز الطالب في قسم هندسة الحاسوب في جامعة العلوم والتكنولوجيا سامر رائد بالمركزالثامن على مستوى العالم بمسابقة (IEEEXtreme) للبرمجة لمدة 24 ساعة متواصلة لحل مجموعة من البرامج في مجال التقنيات الكهربائية والإلكترونية، حسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الخميس.

وتعد المسابقة، التي نظمتها جمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين الدولية (LEEE) مؤخرا، وتجريها بوقت واحد على الانترنت (اون لاين)، من المسابقات العالمية المشهورة وتضم طلابا أعضاء بها من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الجامعات العالمية.

وقال عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في الجامعة الدكتور علي شطناوي، ان المسابقة شارك بها أكثر من 2000 فريق يمثلون أكثر من 100 دولة في العالم، مؤكدا دعم وتشجيع الكلية لجميع الطلبة للمضي قدماً في تحقيق الإنجازات والمراكز المتقدمة في المسابقات المحلية والعالمية.

وجمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين الدولية ومقرها في الولايات المتحدة الامريكية بولاية نيويورك، تعتبر أكبر منظمة خاصة غير ربحية في العالم تعمل على تطوير وابتكار أحدث التقنيات في عالم الكهرباء والإلكترونيات وتم إنشاؤها عام 1963 من قبل المخترع العبقري الكسندر جراهام بيل. ومن ابتكاراتها التكنولوجية تقنية البلوتوث والشبكات اللاسلكية ( WAN / LAN ) و الـ ( wireless ) و الـ ( wiFi ) و الـ ( wiMAX ) وغيرها من الابتكارات التي احدثت ثورة في المجال التكنولوجي.

ويبلغ عدد اعضائها ما يزيد عن 365 الف عضو موزعين على أكثر من 150 دولة، كان لهم الدور الكبير في إنتاج الكثير من الابتكارات الرائعة التي تبنت المنظمة مشاريعها حتى نجحت ورأت النور وتم تطبيقها عمليا مما حقق لمبتكريها مكاسب تجارية هائلة.

أخبار ذات صلة

newsletter