الاحتلال يقلص عدد شاحنات البضائع الواردة لقطاع غزة

فلسطين
نشر: 2016-10-27 16:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شاحنات تحمل بضائع لغزة - أرشيفية
شاحنات تحمل بضائع لغزة - أرشيفية

قلصت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عدد الشاحنات الواردة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري دون إبداء الاسباب.

 

وقالت اللجنة الرئاسية الفلسطينية لتنسيق دخول البضائع إلى القطاع، في بيان صحفي اليوم، إن سلطات الاحتلال أبلغت الادارة العامة للمعابر والحدود واللجنة بأن المسموح دخوله للقطاع يوميًا اعتبارًا من اليوم 340 من الشاحنات التي تحمل البضائع على (مشطاح) يوميًا لجميع القطاعات ومن بينها 90 شاحنة أسمنت يوميًا.

 

وأوضحت اللجنة أن هذا يعني بأن المسموح به من البضائع المتنوعة لجميع القطاعات عدا الحصمة والأعلاف، هو 250 شاحنة يوميًا لجميع القطاعات والقطاعات التجارية والزراعية وقطاع المواصلات والمؤسسات الدولية.

 

وأضافت أن الجانب الاسرائيلي ألغى ما يقارب 70 شاحنة من واردات اليوم رغم أن الشاحنات جاهزة بالبضائع لدخول قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم.

 

واعتبرت اللجنة القرار الإسرائيلي تشديدًا للحصار المفروض على غزة، موضحة أن القطاع يحتاج يوميًا إلى ما يقارب 600 شاحنة من الشاحنات التي تحمل البضائع على "مشطاح"، وهذا الأمر سيؤدي أيضًا إلى تراجع كبير بكمية البضائع الواردة لقطاع غزة.

 

وبينت أن ذلك سيسبب حالة من فقدان العديد من البضائع في السوق بسبب تراجع كمية الواردات للقطاع، ناهيك عن منع عشرات الأصناف التجارية والزراعية بحجج أمنية، وأهمها المواد الخام الخاصة بالصناعة.

أخبار ذات صلة

newsletter