جمال مسلم 'طبيب الأجهزة' وبطل كرة السلة بإرادة من حديد .. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2016-10-26 22:21 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تحرير: معاذ الحنيطي
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

قصص لإرادة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تحدوا الإعاقة وعقباتها وصعوباتها والمعاناة الحقيقية التي يعيشونها ليكونوا فاعلين في المجتمع شأنهم شأن الأصحاء وربما اكثر، في تحد صريح للإعاقة وإثبات وجودهم وهويتهم الإنسانية وإثبات أنهم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع.


في تقرير مصور عرض ضمن فقرة "إرداة من حديد" عبر برنامج كرفان الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية قصة البطل جمال مسلم ، الذي تحدى الاعاقة واثبت انه قادر بان يكون بطلا في لعبة كرة السلة و أحد اعضاء المنتخب الوطني في بطولات دولية وعالمية.


جمال مسلم "طبيب الاجهزة" كما يحب ان يقول عن نفسه ، مبدع في مجال الالكترونيات ومن امهر الفنيين ، جمال يتحدث عن طموحه بعد اجتهاده في الثانوية وحلمه بدراسة الطب ، الا انه وبعد نصيحه من صديقه الاكاديمي توجه لدراسة فن الالكترونيات ليصبح "جراح وطبيب لها "، كون صديقه فد نصحه بأن يختار ما يحب ويبدع فيه ويتناسب وإعاقته.


البطل جمال نموذج لتحدي كل الصعوبات ، فتحدى اعاقته "شلل الاطفال" الذي رافقه منذ اربع سنوات ، واستطاع ان يدرس ويشتهد ويعمل ويمارس الرياضة ويكون فيها بطلاً ورقماً صعباً.


كما اصر جمال مسلم على ان يتزوج ويختار شريكة حياته من ذوي الاحتياجات الخاصه ليثبت للعالم كله بأنهم قادرين على العيش والتكيف والتحدي ، واستطاع تكوين اسرة من اربعة اطفال.


ووجه هذا البطل الانموذج رسالة عبر البرنامج لكل افراد المجتمع بأن لا ينظرون الى ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم بحاجه لهم فهم قادرين ومبدعين واحياناً اكثر بكثير من الاصحاء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter