Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحراحشة: توقعات بارتفاع حوادث السير في المملكة خلال العام الحالي | رؤيا الإخباري

الحراحشة: توقعات بارتفاع حوادث السير في المملكة خلال العام الحالي

الأردن
نشر: 2016-10-26 18:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تحرير: سامر العبادي
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

كشف مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة، الأربعاء، بأن نسبة الحوادث التي وقعت في المملكة حتى الآن هي ضمن المعدل الطبيعي لحوادث السير.

 

وتوقع الحراحشة خلال اتصال هاتفي مع رؤيا أن ترتفع نسبة الزيادة في معدل الحوادث المرورية لهذا العام ما بين 2% - 3%، ذلك أن المعدل السنوي لمجموع وفيات حوادث السير قد بلغ للعام 2015م، ما مجموعه 608 وفيات في حين بلغ للعام 2014 م 678 وفاة، وللعام 2013 ما مجموعه 742 حالة وفاة.


الحراحشة أوضح أن إدارة السير، وخلال عملها واختصاصها في مراكز المدن، تتابع عن كثب إجراءات السلامة المرورية مشيراً إلى أن الحادث الذي أودى بحياة 7 أشخاص وإصابة آخرين على خط المفرق – إربد جاء نتيجة لتغيير السائق للمسرب.


وحول الرقم الصادر من منظمة الصحة العالمية والمتعلق بمعدل الوفيات للعام الماضي والذي وضع الأردن في المرتبة الثالثة عربياً في حوادث السير، قال الحراحشة بأن هذا الرقم غير مطابق للإحصاءات الرسمية وأن المنظمة تعتمد في آلية الإحتساب على تنبؤات وعناصر أخرى غير ما هو معتمد من أرقام صحيحة توثقها إدارة السير المركزية وتعمل على إصدار تقاريرها بشكل دوري.

بدورها صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني، في اتصال هاتفي مع رؤيا، انها تعاملت أمس الثلاثاء، مع 11 حالة وفاة في مختلف انحاء المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter