Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليفربول وآرسنال إلى ربع نهائي كأس الرابطة | رؤيا الإخباري

ليفربول وآرسنال إلى ربع نهائي كأس الرابطة

رياضة
نشر: 2016-10-26 07:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ليفربول وآرسنال إلى ربع نهائي كأس الرابطة
ليفربول وآرسنال إلى ربع نهائي كأس الرابطة

بلغ ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي وآرسنال الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، بفوز الأول على ضيفه توتنهام 2-1، والثاني على ضيفه ريدينغ 2-صفر اليوم الثلاثاء في افتتاح الدور الرابع.

في المباراة الأولى على ملعب أنفيلد رود، قاد المهاجم دانيال ستاريدج فريقه ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8) إلى فوز مستحق على توتنهام صاحب 4 ألقاب، موجها رسالة إلى مدربه الألماني يورغن كلوب الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في 3 مباريات من الأربع الاخيرة في الدوري.
وسجل ستاريدج هدفي ليفربول في الدقيقتين 9 و64، في حين سجل الهولندي فنسنت يانسن (76 من ركلة جزاء) هدف توتنهام.
وهو الفوز الثاني لليفربول على توتنهام في 8 مواجهات بينهما في المسابقة والأول منذ تغلبه عليه 3-1 بعد التمديد في المباراة النهائية 1982، مقابل 4 هزائم وتعادلين.
ولعب كلوب بتشكيلة رديفة مئة بالمئة حيث دفع بـ11 لاعبا ليسوا أساسيين في التشكيلة، لكنهم ابلوا البلاء الحسن وحجزوا بطاقة الدور ربع النهائي.
من جهته، أجرى مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 10 تغييرات، وحاول تفادي الخروج خصوصاً في الشوط الثاني عندما قلص الفارق بيد أن ليفربول كان الأكثر فعالية وخطورة وكان بإمكانه الفوز بأكثر من ثنائية ستاريدج.
يذكر ان ليفربول خسر النهائي العام الماضي أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.
وضغط ليفربول بقوة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل عندما استغل الصربي ماركو غروييتش فقدان الفرنسي جورج كيفان نكونو لتوازنه خلال محاولته السيطرة على كرة عالية فانطلق بها بسرعة وسددها قوية من داخل المنطقة فارتطمت بقدم احد المدافعين وكانت في طريقها الى حارس المرمى الهولندي ميشال فورم بيد ان ستاريدج سبقه اليها وتابعها داخل المرمى في الدقيقة 9.
وكاد ستاريدج يفعلها ويضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها فورم إلى ركنية في الدقيقة 11.
وعزز ستاريدج بالهدف الثاني إثر هجمة مرتدة تلقى من خلالها كرة من الهولندي جورجينيو فيينالدوم خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة منفردا بالحارس فورم قبل ان يتابعها زاحفة بين ساقيه في الدقيقة 64.
وحصل توتنهام على ركلة جزاء عندما عرقل البرازيلي لوكاس ليفا المهاجم الأرجنتيني ايريك لاميلا داخل المنطقة فانبرى لها يانسن بنجاح في الدقيقة 76.
وحرمت العارضة ستاريدج من الهدف الثالث بردها تسديدة من حافة المنطقة في الدقيقة 80.
وانقذ فورم مرماه ببراعة من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية لداني إينغز، بديل البلجيكي ديفورك أوريجي، من حافة المنطقة وحولها إلى ركنية قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق.
آرسنال يطيح بريدينغ
وفي الثانية على ملعب الأمارات في لندن، حذا أليكس اوكسلاد-تشامبرلاين حذو ستاريدج وقاد آرسنال إلى الفوز على ريدينغ بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 33 و78.
ولحق هال سيتي بركب المتأهلين بفوزه على مضيفه بريستول سيتي بهدفين لهاري ماغوير في الدقيقة 44 ومايكل داوسون في الدقيقة 47 مقابل هدف للي توملين (90+3).
وأكرم نيوكاسل وفادة ضيفه بريستون بنصف دزينة من الأهداف تناوب على تسجيلها الصربي الكسندر ميتروفيتش (19 و55) والسنغالي محمد دياميه (38 و87) والاسكتلندي مات ريتشي (53 من ركلة جزاء) والإسباني إيوزي بيريز (90+1 من ركلة جزاء).
ويختتم الدور الرابع غداً الأربعاء بلقاءات ساوثمبتون مع سندرلاند، ووست هام يونايتد مع تشلسي، ومانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي حامل اللقب.

أخبار ذات صلة

newsletter